ولي العهد السعودي يقوم بحملة اتصالات مع زعماء العالم منهم الرئيس الصيني وبوتين ويؤكد مساندة بلاده لجهود الحل السياسي للأزمة في أوكرانيا

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 963
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

الرياض ـ (د ب أ ) – الاناضول: قام أكد ولي العهد السعودي ، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اليوم السبت بمجموعة من اتصالات مع عدد من زعماء العالم منهم المتحدث باسم الحكومة الاماراتية انور قرقاش والرئيس الصيني ورئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، فيما تلقى اتصالا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واكد مساندة المملكة للجهود التي تؤدي إلى حل سياسي للأزمة في أوكرانيا ويحقق الأمن والاستقرار، ووفق وكالة الأنباء السعودية ( واس)  .

وطبقا للوكالة، جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، التطورات في أوكرانيا واليمن وأسواق النفط.

وذكر الكرملين في بيان السبت، أن الرئيس الروسي وولي العهد السعودي أجريا اتصالا هاتفيا.

وأوضح أن الجانبين استعرضا “المسائل الملحة المتعلقة بالتعاون الثنائي، خصوصا في المجال الاقتصادي والتجاري”، وأعربا عن “سعيهما المشترك إلى مواصلة تطوير الروابط متبادلة المنفعة” بين الدولتين.

وأضاف أن الجانبين تطرقا إلى التعاون ضمن منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وتحالف “أوبك+”(يضم منظمة أوبك ومنتجين من خارجها).

كما ناقش الطرفان خلال المكالمة تطورات الأوضاع في أوكرانيا واليمن.

كما بحث ولي العهد السعوي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الجمعة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم إن ولي العهد السعودي أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الصيني.

“وجرى خلال الاتصال بحث أوجه العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تطويرها ضمن أعمال اللجنة السعودية الصينية المشتركة”.

كما “اتفق الجانبان على بذل المزيد من الجهد لتعزيز الشراكة والعلاقة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين”، وفق (واس).

كما جرى استعراض مجمل الأوضاع والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

“وقد أشاد الرئيس الصيني خلال الاتصال بدور المملكة المحوري في المنطقة، وبجهود المملكة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن”، بحسب (واس).

واتفق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اليوم السبت مع رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف على تعزيز العلاقات وتنميتها في مختلف المجالات بين الرياض وإسلام اباد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أجرى اتصالاً هاتفياً اليوم برئيس وزراء باكستان محمد شهباز شريف عبر خلاله عن التهنئة له بتوليه رئاسة الوزراء والتمنيات بالتوفيق في مهام عمله لتحقيق تطلعات الشعب الباكستاني.

فيما عبر رئيس وزراء باكستان عن الشكر والتقدير لولي العهد السعودي على ما أبداه من مشاعر أخوية طيبة.

وقالت “واس” إنه “جرى خلال الاتصال التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والاتفاق على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات”.

وعبر رئيس الوزراء الباكستاني عن امتنانه لما تتلقاه باكستان من دعم من المملكة، ، فيما أكد ولي العهد حرص القيادة في المملكة على دعم باكستان الشقيقة في المجالات كافة.

وكانت تقارير باكستانية ذكرت الأسبوع الماضي أن أول زيارة خارجية لرئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف ستكون إلى المملكة العربية السعودية.

واكد قرقاش خلال اتصاله مع الامير  بن سلمان على ضروروه عدم استمرار الهيمنة الامريكية على النظام الدولي.