المديريّة العامّة للسجون السعوديّة تُعلن نقل الأمير محمد بن نايف إلى العناية المُركّزة بعد إصابته بنوبةٍ قلبيّة

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 2170
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

تغريدة غامضة حُذفت بعد ساعة.. تساؤلات حول حقيقتها وتوقيتها وأسبابها وهل أقرّت الرياض باعتقال بن نايف؟.. فرضيّة اختراق الحساب ولماذا لم يصدر البيان عن الديوان الملكي ونفي وفاته.. جدل على المنصّات وكيف سينتهي المشهد الغامض؟

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

 

تغريدةٌ غامضةٌ صادرةٌ عن حساب المديريّة العامّة للسجون، ويحمل العلامة الزرقاء المُوثّقة في العربيّة السعوديّة، أعلنت نفيها لأنباء وفاة ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف، لكنها أعلنت إصابته بنوبةٍ قلبيّةٍ، جرى على إثرها نقله إلى العناية المركّزة، وأكّدت تغريدة الغامضة أنّ فريقاً طبيّاً مُتخصّصاً يُشرف على حالة الأمير بن نايف على مدار الساعة.

محمد المختار الشنقيطي@mshinqiti
 
 

هل يمهِّد بهذه التغريدة -التي كتبتها المديرية العامة للسجون في ومحتها بسرعة- لقتل ابن عمه ولي العهد السابق ؟!

View image on Twitter
 
434 people are talking about this
 
 

 

 

اللافت في التغريدة أنها لم تصدر عن الديوان الملكي السعودي، المعني بأخبار بيت العائلة الحاكمة، أحياءهم، وأمواتهم، والذي تصدر عنه النعوات وغير ذلك فيما يتعلّق بخصوص مرضهم، وشفائهم، وهي التغريدة الصادرة عن المديريّة العامّة للسجون، وتحمل إقراراً من الرياض، باعتقالها الأمير بن نايف، وإلى جانبه الأمير أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان، بعد تسريبات صحافيّة، أشارت إلى الرجلين كمُتّهمين بالانقلاب، ولم تُعلّق السلطات السعوديّة على أنباء الاعتقال هذه.

????????-???????????????????????? ????????@Qatar4ever8
 
 

من جهه يقولون بأنه حر طليق وموجود في قصره الفاخر ينعم بالراحة والهدوء ومن جهة أخرى يخرج تعميم من المديريه العامه للسجون في المهلكه بأنه لم يتوفى ولكنه تعرض لنوبه قلبيه (نقل)بمعنى انه نقل من السجن للعنايه المركزه والا ماعلاقة مديرية السجون بنقل الخبر للمواطنين

View image on Twitter
 
15 people are talking about this
 
 

 

 

وجود الأمير بن نايف بحسب التغريدة الغامضة، والتي أثارت جدلاً بين المُغرّدين السعوديين في العناية المُركّزة، يعني وفق مُعلّقين، أنّ صحّته في تراجع، وقد أصيب بالنوبة القلبيّة خلال تواجده في السجن، والمديريّة العامّة للسجون، معنيّةٌ بأنباء المساجين، وتغريدتها الشّارحة لوضع الأمير بن نايف، تعني حُكماً أنه كان ضيفها، وسط تساؤلات افتراضيّة أتت على إثر تغريدة المديريّة، حول اقتراب إعلان وفاة الأمير بن نايف، وزير الداخليّة الأسبق القوي، وولي عهد المملكة السابق.

جوكر متمرد@lI_STALKER_lI
 
 

تم حذف التغريده من حساب المديرية العامة للسجون التي تتعلق باصابة بوعكة صحية توقعت ان يتم حذفها لاجل ذلك اخذت صورة من البيان ودونكم الخبر .

View image on Twitter
 
51 people are talking about this
 
 

 

 

ساعة واحدة فقط، جرى فيها نشر التغريدة على الحساب المُوثّق، جرى فيها تداول التغريدة على نطاقٍ واسعٍ، وبعدها جرى حذفها، أو أزالها الحساب، وهو ما جدّد الجدل حول توقيتها، وصحّتها، وما إذا كان الحساب قد تعرّض لاختراقٍ ما، لكن لم يصدر عن مديريّة السجون، أي تعليق، أو بيان يتحدّث عن اختراق، كما نشر الحساب تغريدات أخرى في ذات توقيت نشر تغريدة تعرّض بن نايف لنوبةٍ قلبيّة.

 

بوخالد الكبيسي@alkubaisi1979
 
 

الظاهر تم تصفية الأمير محمد بن نايف من قبل ومايدور الآن هو جس نبض الشارع السعودي عن خبر وفاة هذا الامير المقتول عن طريق تغريدة المديرية العامة للسجون الي نشرتها في حسابها وبعدها تم مسحها .

View image on TwitterView image on Twitter
 
96 people are talking about this
 
 

 

هذه التّغريدة المُختفية، وإن صحّت، ستفتح باب التساؤلات، حول الطريقة التي اختارت الرياض فيها، الاعتراف باعتقال الأمير محمد بن نايف، وحتى تعمّدها تهميش تاريخه، واختزاله في تغريدة، شأنه شأن مساجين آخرين عابرين، رغم ما أثار اعتقاله جدلاً وبقيّة أمراء على صعيد الصحافة، والأوساط السياسيّة الدوليّة.

عبدالله الوذين
 
@abqatar
 

الحساب الرسمي للمديرية العامة للسجون @pgd_ksa يغرد بهذه التغريدة ثم يحذفها، فماذا يعني ذلك ؟
حفظ الله أصحاب السمو الملكي الأميرين المُعتقَلَين أحمد بن عبدالعزيز ومحمد بن نايف، و رحم الله منصور بن مقرنhttps://twitter.com/pgd_ksa/status/1259394495520669697?s=12 

View image on Twitter
hamad@hamad49890342
 

نفس سيناريو الرئيس مرسي لذالك ابحث عن شيطان العرب محمد زايد

 
See hamad's other Tweets
 
 

 

 

وتفاعل نشطاء العالم الافتراضي، مع التغريدة واختفائها، وحقيقتها من عدمه، وسط صمت رسمي سعودي حتى إعداد هذه المادة، واتّهامات للسلطات التمهيد، لقتل الأمير بن نايف، فيما ذهب آخرون إلى مسألة اختراق الحساب، وسط ترقّب للمشهد الأخير الذي سينتهي به مسلسل التغريدة القصير هذا.

 

أحمد الفضلي@123r567Ahmad
 
 

لاشاعه اتمنى من الي اخترق الحساب وبث هاذهي الاشاعه ان ينال العقاب الرادع مبين ان الحساب مخترق اتمنى قريباء ان من اخترق الحساب وبث هاذهي الشائعه ان ينال العقاب الرادع هاذا كله من اعمالكم الخبيثه الي تخترق حساب المديريه العامه للسجون وتبث الشائعات. https://twitter.com/full_confident/status/1259457381026729984 

واثق الخطوة@full_confident
 

يبدوا أنهم قرروا قتل محمد بن نايف ..
تم تصوير التغريدة قبل يعودوا ويحذفوها.
الله يرحمك يامحمد بن نايف مقدماً .

View image on Twitter