الأمير عبد العزيز بن سلمان “يشتم” صحفيّاً بريطانيّاً بعد أن وجّه له سُؤالاً حول ضُلوع شقيقه الأمير محمد بن سلمان باختراق هاتف مُؤسّس شركة أمازون

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 2079
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

 الوزير أكّد أنه يعمل وزيراً للطاقة واتّهم الصحافي بتشتيت انتباهه.. ألحّ الأخير بسُؤاله.. فجاء ردّ الأمير صادماً

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

 يبدو أنّ الأقدار، تُحتّم على العربيّة السعوديّة، أن تكون تحت الأضواء مع نهاية العام، ومطلعه، فها هو الأمير محمد بن سلمان، وليّ العهد السعودي، مُتّهمٌ شخصيّاً باختراق هاتف مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، عام 2018، وتقول التسريبات، إنه قام بإرسال “طُرفة” حول النساء، لمُؤسّس الشركة، كانت السبب الرئيسي في اختراق جهاز مالك أمازون، من خلال ملفّات وبرمجيات خبيثة، تمكّنت من اختراق الهاتف، وتسبّبت بكشف علاقة تجمع بيزوس بسيّدة، وتسبّبت بطلاقه.

النّفي السعودي، لا يزال فيما يبدو غير قابلٍ للتصديق، كما حوادث أخرى جرى تقديم روايات سعوديّة حولها، أبرزها مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وغيرها الكثير، حتى أنّ وزير الطاقة السعودي الجديد، الأمير عبد العزيز بن سلمان، لم يتمالك نفسه على خلفيّة الاتّهام، ووصل به الأمر إلى “شتم” صحافي بريطاني، وجّه له سُؤالاً حول القضيّة.

 

 
MA. Rima Bint Abdulmohsen@RimaBint
 
 

Because “YOU” are “STUPID” ????

 

And I can say what the minister said (you are asking the wrong person in a wrong place at a wrong time)!! ????

 

So, you are “STUPID ????%” for sure hehehe May Allah bless you your Majesty ???????????? https://twitter.com/labeebhub/status/1220043952688173062 

 
لبيب Labeeb@LabeebHub
 

وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان يعطي صحفي أجنبي درساً في طريقة التعامل ومناسبة الطرح للموقف والمكان بعد سؤاله عن تهكير هاتف بيزوس بينما الأمير للتو انتهى من اجتماع حول مستقبل النفط العالمي، قائلاً: سألت الوزير الخطأ في الموقف الخطأ عن الموضوع الخطأ!

 

Embedded video

 
See MA. Rima Bint Abdulmohsen's other Tweets
 
 

 

الوزير السعودي الذي تفاءل بتعيينه في منصبه بعض المراقبين، لتمتّعه بالخبرة الاقتصاديّة، والدبلوماسيّة، والمُشارك في مؤتمر “دافوس”، كان قد تلقّى سُؤالاً من الصحافي البريطاني، ويعمل في شبكة “itnews” حول رأيه في القضيّة، فرد الوزير أنا وزير طاقة، أعتقد أنك تسأل سؤالاً خطأ، في مكان خطأ، وأنت تريد تشتيت انتباهي فقط.

 

هُنا عاود الصحافي البريطاني فيما يبدو مُمارسة مكره الصحافي مُستَفِزّاً الوزير، وليسأل مُجدّداً، هل بيزوس هدف شرعي، عندها ابتسم الأمير الوزير، وأجاب، هذا تهكّم وسخرية، أنت غبي، فرد الصحافي: “هل أنا غبي؟”، يُصر الوزير على إجابته بنعم.

 
⚔️ الدرع السعـودي ⚔️@Saudi_Shield
 
 

الصحفي يسأل وزير الطاقة
الأمير

.

سؤال :لماذا السعودية اخترقت تلفون جف بيزوس ؟
جواب:هذا سؤال خطأ في مكان خطأ تحاول جلب الأنظار.

سؤال: هل جيف بيزوس قانونياً مقصود ؟
جواب: هذا سخرية ونكتة.

سؤال: لماذا سخرية ؟
جواب: غبي.

سؤال: انا غبي ؟
جواب: نعم.

 

Embedded video

 
84 people are talking about this
 
 

 

 

ولم يسبق لمسؤولين سعوديين، أن وجّهوا شتائم لصحفيين، خلال توجيه أسئلة حسّاسة لهم حول قضايا واتّهامات تُواجه المملكة، وغالباً ما كانوا يلجأون إلى الصّمت وتجنّب الاستفزاز، وهو ما يُعيد التّساؤلات حول سياسات المملكة الحكيمة، ونهجها الناعم في مُواجهة الأزمات، حيث بدا لافتاً، أن ذلك النهج قد تغيّر، مُنذ صعود الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الحكم العام 2015، وباتت المملكة، أو بعض الأمراء فيها ينحون إلى تبنّي أُسلوب المُواجهة، وتشكيل جيوش إلكترونيّة تضم عشرات الآلاف، وظيفتها السّب والشّتم لأيّ مُنتقد لسياسات المملكة.

 
عوض الفياض@Awad_alfayadh
 
 

وزير الطاقة السعودي لصحافي يسال عن الادعاءات التي اطلقها بيزوس : تسال في الوقت الخطا و المكان الخطا للوزير الخطا .. للتو خرجت من ندوة عن مستقبل الطاقة ،، الادعاءات سخيفة و غبية. @MoEnergy_Saudi

 

Embedded video

 
135 people are talking about this
 
 

 

 

وتفاعل عدد من الإعلاميين على المنصّات مع الحادثة، فكتب الصحافي السعودي محمد القصير ‏الأمير ‎عبدالعزيز بن سلمان يصفع صحفي غربي برد ساحق ماحق حينما أصر على سؤال الأمير عن قضية ليست من إختصاص ‎#وزير_الطاقة وفهمّه أن الوقت والمكان ليسا مناسبين الصحفي حاول أن يواصل إحراج الوزير في ختام الحوار وقال سيدي هل تعتقد أني غبي ؟ فرد عليه الأمير عبدالعزيز فوراً ب (نعم).

 

 
محمد القصير
 
@kasirma
 
 

الأمير يصفع صحفي غربي برد ساحق ماحق حينما أصر على سؤال الأمير عن قضية ليست من إختصاص وفهمه أن الوقت والمكان ليسا مناسبين .
الصحفي حاول أن يواصل إحراج الوزير في ختام الحوار وقال سيدي هل تعتقد أني غبي ؟ فرد عليه الأمير عبدالعزيز فوراً ب (نعم). ???? https://twitter.com/aalrashed/status/1220039625219112966 

 
عبدالرحمن الراشد
 
@aalrashed
 

الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي بعد خروجه من جلسة حول مستقبل النفط، يلاحقه صحافي لحوح عن بيزوس الذي يدعي الآن ان تلفونه هكر منذ عامين، رد عليه: سؤالك للوزير الخطأ، في المكان الخطأ، عن الموضوع الخطأ

 

Embedded video

 
See محمد القصير's other Tweets
 
 

 

 

وهرع عبد الرحمن الراشد الإعلامي السعودي المعروف الذي يرتبط بعلاقة صداقة قويّة مع الأمير عبد العزيز للدفاع عن الأمير الوزير، وقال في تغريدةٍ على حسابه على “تويتر”: “ويبدو أن هذا “الاستفزاز” من قبل إعلاميين غربيين لمسؤولين سعوديين لن يكون الأول ولا الأخير، في ظل إعلام غربي بات يعتمد نهجا منذ الاغتيال البشع للصحافي الخاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول”.

العارفون بالأمير عبد العزيز، وخاصّةً في الصناعة النفطية، يصفونه بالدماثة والخلق الرفيع، ويستغربون وقوعه في مصيدة هذا الصحافي بهذه السهولة.

 
عبدالرحمن الراشد
 
@aalrashed
 
 

الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي بعد خروجه من جلسة حول مستقبل النفط، يلاحقه صحافي لحوح عن بيزوس الذي يدعي الآن ان تلفونه هكر منذ عامين، رد عليه: سؤالك للوزير الخطأ، في المكان الخطأ، عن الموضوع الخطأ

 

Embedded video

 
2,994 people are talking about this