اللواء أحمد عسيري أحد المُتّهمين بمقتل خاشقجي في صورةٍ بالزي التقليدي السعودي داخل منزله إلى جانب ابن شقيقه “الخرّيج” المُلازم تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 4656
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

لندن- “رأي اليوم”:

 فيما يستمر الغُموض حول حقيقة مُحاكمة الضّالعين في مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، يظهر أحدهم وهو اللواء أحمد عسيري، نائب رئيس الاستخبارات السابق، وبالزي السعودي التقليدي، قيل إنها خلال بمُناسبة تخرّج ابن شقيقه من كليّة عسكريّة، برتبة ملازم عمر عسيري.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة عسيري، وقالوا أنه ظهر فيها حرا رغم أنه أبرز المتهمين في فريق اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وتُظهر الصورة، ارتداء عمر عسيري لباس القوات الجويّة، وتخرّج كما يُتوقّع من كلية الأمير فيصل الجويّة، والذي حضر حفل تخرّجها الأمير محمد بن سلمان قبل أيّام.

منذر آل الشيخ مبارك
 
@monther72
 
 

أكحل عدوك لين تعمي عيونه، هذا الشبل من ذاك الأسد

 
6,300 people are talking about this
 
 

 

واختلف نشطاء على “تويتر” حول من يكون صاحب الصورة الذي كان بجوار عسيري، حيث قال بعضهم إنه نجله عمر، في حين قال آخرون إنها لشخص من أقاربه، وإن نجله يدعى أنس.

 وظُهور العسيري بتلك الطّريقة وبداخل منزله، يطرح التساؤلات حول زعم السلطات السعوديّة، إيقافها جميع المُتورّطين، وهو ليس المُتّهم الأوّل، الذي تسري الشائعات بأنه لا تتم مُحاسبته، بل تحدّثت تقارير إخباريّة غربيّة، أنّ المُستشار سعود القحطاني هو أيضاً خارج القُضبان، ولا يُحاكم لقُربه من ولي العهد الأمير بن سلمان.

ريم سليمان@REEMSulaiman80
 
 

نشر صورة مهندس عملية اغتيال خاشقجي وهو في قصره، نكبة كبيرة للسجل القضائي داخل البلد، خصوصا أنه من الذين ثبت تورطهم في عملية الاغتيال، وممن طالبت النيابة العامة بإعدامهم جرّاء هذه الفعلة الشنيعة
-
نشر صورة هذا المجرم له نتائج سلبية وعكسية كبيرة على بلدنا وعلى موقف ولي العهد الدولي

 
677 people are talking about this
 
 

 

ياسر أبوهلالة
 
@abuhilalah
 
 

رئيس فريق اغتيال الشهيد طليقاً، مسرحية المحاكمة أدت دورها. من المفروض أن مجرماً متوحشاً مثله يشكل خطراً حتى على ابنه . سؤالي للمدعي العام صاحب صناديق الحلقوم، هل قررت الإفراج عنه؟ أم تبرئته؟ أم لا تدري ؟

منذر آل الشيخ مبارك
 
@monther72
 

أكحل عدوك لين تعمي عيونه، هذا الشبل من ذاك الأسد

View image on Twitter
 
802 people are talking about this
 
 

 

 

وأعلن النائب العام السعودي، في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.