أول أميرة يعتقلها محمد بن سلمان بعد حملته!

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 1957
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

قال حساب "العهد الجديد" الشهير على موقع "تويتر"، إن هناك أنباء تفيد باعتقال الأميرة نوف بنت عبدالله بن سعود الكبير، إثر نشرها لتغريدات اغضبت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 العالم - العالم الاسلامي

وكانت الأميرة نوف بنت عبد الله بن محمد بن سعود قد نشرت في 4 يناير /كانون الثاني الجاري صورة شقيقها بندر الذي تم اعتقاله حيث كان يقود حراك الأمراء السابق في قصر الحكم، معلقة عليها بالقول: "أستودعنك يا الله شقيقي وحبيبي بندر فأنت حسيبنا مولانا". 

وبالرجوع لحساب الأميرة نوف الرسمي على "تويتر" تأكد إغلاق الحساب مما تسبب في اختفاء جميع تغريداتها السابقة، الأمر الذي يثير الشك ويعزز رواية "العهد الجديد". 

ودون حساب "العهد الجديد" الذي يحظى بمتابعة أكثر من ربع مليون شخص على "تويتر" في تغريدة له رصدتها (وطن) ما نصه: "أنباء عن اعتقال نوف بنت عبدالله بن سعود الكبير إثر نشرها لتغريدات عقب اعتقال أخيها في قصر الحكم بندر بن عبدالله"

وتابع موضحا نقلا عن مصادره الخاصة القريبة من دوائر صنع القرار في السعودية : "ابن سلمان يُردد في مجلسه بأنه مستمر باعتقال كل أمير ينشر تغريدة أو كلام يعترض على الدولة أو قراراته وإن كان المعترض امرأة أو طاعن في السن".

أول أميرة يعتقلها محمد بن سلمان بعد حملته!

وكان "العهد الجديد" قد كشف أوائل الشهر الجاري، أن الأمير الذي قاد الحراك في قصر الحكم بالسعودية برفقة عدد من الأمراء الذين تم اعتقالهم مؤخرا هو بندر بن عبد الله بن سعود الكبير، وهو والد زوجة مشعل بن عبد الله. 

وكانت السلطات السعودية في ديسمبر/كانون الاول الماضي، أفرجت عن اثنين من أبناء الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز بعد أن كانا محتجزين في فندق "ريتز كارلتون" في الرياض

وقال مسؤول سعودي كبير إن النائب العام السعودي وافق على الإفراج عن الأمير مشعل بن عبد الله والأمير فيصل بن عبد الله، بعد أن توصلا لتسوية مالية مع الحكومة. ولم يذكر المصدر تفاصيل بشأن التسويات. وذكر أن النائب العام لم يتخذ قرارا بعد بشأن الإفراج عن شقيق ثالث هو الأمير تركي بن عبد الله. 

ونشرت الأميرة نوف بنت عبد الله بن محمد بن سعود حينها، صورا على تويتر للأميرين مصحوبة بعبارات الشكر. 

وكان المغرد السعودي الشهير "مجتهد" قد كشف عن السبب الحقيقي وراء حملة الاعتقالات التي نفذها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بحق 11 أميرا, نافيا الرواية الذي يحاول النظام ترويجها حول اعتقالهم والذي زعم ان الاعتقال جاء على خلفية الأمر الملكي الذي صدر بإيقاف تسديد فواتير المياه والكهرباء في قصور الأمراء على حساب الدولة. 

وأشار "مجتهد" الذي يتابعه أكثر من 2 مليون شخص على تويتر، في تغريدة له إلى أن السبب الحقيقي لاعتقال هؤلاء الأمراء يرجع إلى شعور ابن سلمان وخوفه من بداية تمرد داخل العائلة المالكة. 

ودون في تغريدته معلقا على الخبر الذي نشرته "سبق" عن اعتقال الأمراء ما نصه: "هؤلاء الأمراء تجمهروا في قصر الحكم معترضين على حملة الاعتقالات لأقاربهم من الأمراء وتغييب محمد بن نايف وليس بسبب الفواتير". 

وتابع "محمد بن سلمان أدرك ان هذه بداية تمرد داخل العائلة فعمد إلى اختلاق سبب يطرب له الناس فقام دليم بتكليف سبق بنشر هذه الأكذوبة"

المصدر: تويتر