فؤاد إبراهيم: تقاذف السعودية والإمارات للاتهامات اعتراف ضمني بالهزيمة

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 92
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

السعودية / نبأ – اعتبر الكاتب والباحث السياسي السعودي الدكتور فؤاد إبراهيم أن تقاذف الاتهامات بين السعودية والإمارات بشأن المعارك بين القوات الموالية لهما في جنوب اليمن هو “اعتراف ضمني بالهزيمة”.

وقال إبراهيم، في تغريدة على حسابه على “تويتر”، إن الكباش الإعلامي السعودي الإماراتي خرج إلى العلن على خلفية الصراع في اليمن بين فريق الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، المدعوم سعودياً، و”المجلس الانتقالي” المدعوم إماراتياً.

وإذ أكد إبراهيم أن “تقاذف الاتهامات هو اعتراف ضمني بالهزيمة”، لفت الانتباه إلى أن “الخلاف يتعمق والتخوين يترسخ والطلاق يلوح في الأفق”.

وخاطب إبراهيم النظامين السعودي والإماراتي بقوله: “نصحوكم بإنهاء الحرب بالتراضي فأردتموها منازعة فكلوا”.

فؤاد ابراهيم@fuadibrahim2008
 
 

خرج الكباش الاعلامي السعودي الاماراتي الى العلن على خلفية الصراع في اليمن بين فريق عبد ربه المدعوم سعوديا والانتقالي المعدوم اماراتيا..تقاذف الاتهامات هو اعتراف ضمني بالهزيمة..الخلاف يتعمق والتخوين يترسخ والطلاق يلوح في الافق..نصحوكم بانهاء الحرب بالتراضي فأردتموها منازعة فكلوا

 
مشاهدة تغريدات فؤاد ابراهيم الأخرى
 
 

 

 

وشهدت الأيام القليلة الماضية سجالاً على “تويتر” بسبب تغريدات لشخصيات إماراتية تهاجم السعودية، فقد تصدر وسم #ضاحي_خلفان_يُسيءُ_للمملكة قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، في السعودية، أخيراً.

وأثار تصريح نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان بأنَّ “الذي يقاتل بجانب (الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور) هادي يقاتل مع رجل غدر وخيانة”، سخطاً واسعاً بين مواطنين سعوديين، اعتبروا أنَّ خلفان يُغرد بتوجيهات من حكومة بلاده.

وفي السياق نفسه، طالب خلفان الكعبي الذي يعرّف عن نفسه في حساباته على منصات التواصل الاجتماعي على أنه “خبير عسكري ومحلل سياسي” إماراتي، النظام في بلاده بمراجعة أسلوب إدارة الحرب على اليمن، غامزاً من طرف النظام السعودي، وفق موقع “الميادين” الإلكتروني.

خلفان الكعبي@KhalfanAlkaabi5
 
 

رسالة من ابن التحالف إلى رجال الإمارات والسعودية
الحوثة استهدفوا حقل نفطي يبعد أكثر من ألف كيلو متر من شمال اليمن بعد مضي 53 شهرا
كمتتبع عن قرب للحرب في اليمن السنوات الأولى للعمليات كانت ناجحة بكل المقاييس، فماذا حدث في الفترة الأخيرة ارجو مراجعة اسلوب إدارتكم للحرب
الامر واضح

 
٩٣٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
 
 

 

 

ورد الصحافي السعودي سليمان العقيلي المقرب من النظام السعودي على الكعبي باتهامه إياه بأنه “يسعى إلى طرد النفوذ السعودي من اليمن”.

سليمان العقيلي@aloqeliy
 
 

الامر واضح با خلفان..
هل تريدون طرد النفوذ السعودي
من اليمن كله؟
يمن جنوبي
تسيطرون عليه
يكرس يمنآ شماليآ
تسيطر عليه ايران!
وتريدون اسقاط الحكومة الشرعية (صديقة الرياض)لكي يتحقق هذا السيناريو.
ولا يبق في اليمن صديق للسعودية !؟
هكذا
الامر واضح يا خلفان
سجل يا تاريخ واشهد يازمن https://twitter.com/KhalfanAlkaabi5/status/1164052890979377152 

خلفان الكعبي@KhalfanAlkaabi5
 

رسالة من ابن التحالف إلى رجال الإمارات والسعودية
الحوثة استهدفوا حقل نفطي يبعد أكثر من ألف كيلو متر من شمال اليمن بعد مضي 53 شهرا
كمتتبع عن قرب للحرب في اليمن السنوات الأولى للعمليات كانت ناجحة بكل المقاييس، فماذا حدث في الفترة الأخيرة ارجو مراجعة اسلوب إدارتكم للحرب
الامر واضح

 
٢٬٤١٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك