وزير أوقاف السعوديّة يُثير الجدل بعد تقبيله واحتضانه حاجّة نيوزيلنديّة

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 93
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

 مشاعر عَفويّة أم مُخالفة “انفتاحيّة” للشريعة الإسلاميّة؟.. السيّدة مُسنّة وإحدى ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا.. ومُغرّدون يُطالبونه بالاعتذار!

عمان – “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

 

 يبدو أنّ الانفتاح السعودي، لا يستطيع أن يكون على قدرٍ من الإنسانيّة، أو هكذا يراه بعض النشطاء الذين اعترضوا على موقفٍ عفويٍّ صدر عن وزير الأوقاف السعودي عبد اللطيف آل الشيخ، والذي أظهر تعاطفاً مع حاجّة نيوزلنديّة مُسنّة، وقبّل رأسها بالحرم، واحتضنها، ويبدو أن الرجل قد فقد مشاعره، جرّاء الدموع المُنهمرة من الحاجة التي بدت وأنها تأثّرت من رحلتها إلى بيت الله الحرام.

 

محمد الغامدي@abojamman
 
 

إلى مثيري الفتن
لأجل أن قّبل
رأس حاجه تكفكف دموعها، نقول لهم خبتم وخسئتم وهذا يدل على ضحالة التفكير،
هي امراة من القواعد بمقام والدته في موقف انساني مبكي لايتمالك الانسان فيه مشاعره تجاه أُناس ذاقوا ويلات الإرهاب والتطرف…

معالي الوزير

 

Embedded video

 
1,584 people are talking about this
 
 

 

وأظهر الفيديو الوزير السعودي، وهو يتحدّث إلى الصحفيين، حيث طلبت واحدة من الصحفيات توجيه كلمة للحاجة التي ظهرت إلى جانبه، والتي انهمرت دموعها، فما كان من وزير الأوقاف إلا أن تضامن معها بالأحضان، وقبّل رأسها، وهي الحاجة المُسنّة، وهو موقف أثار جدل روّاد موقع التواصل الاجتماعي السعودي.

 

لم يعتَد السعوديّون من قبل على هذه المشاهد “الانفتاحيّة”، وتحديداً من قبل رجال الدين الذين حكموا البلاد بيدٍ من حديد، وطبّقوا الشريعة الإسلاميّة، وبدا لبعض هؤلاء أن هذا التعاطف يتماشى مع الرؤية الجديدة، وتحرير المرأة الذي يضرب أساس أعمدة البلاد.

????????البندري????????@_albndri_8
 
 



إنما العمال بالنيات وان لكل امرئ ما نوى لقطة انسانيه عفوية يشين التصيد على الناس

View image on Twitter
 
269 people are talking about this
 
 

 

 

وانقسم المُغرّدون السعوديون بين مُؤيّد، ومعارض لموقف وزير أوقافهم، فمنهم من اعتبره إنسانيّةً، ومنهم من اعتبره انفلاتاً أخلاقيّاً، وبالرغم أن السيدة الحاجة بمثابة عمر والدة وزير الأوقاف السعودي، وهي من ذوي مصابي وضحايا حادثة أحد مسجدي نيوزيلندا الإرهابيّة أيضاً، إلا أنّ هذا لم يمنع الانتقاد.

 

وكتب البندري #وزير_الشوون_الاسلاميه إنما الأعمال بالنيات وإن لكل امرئ ما نوى لقطة انسانيه عفوية يشين التصيد على الناس، أما من المُعترضين فكتبت سلوى العضيدان، الوزير مدين باعتذار للأجيال عما بدر منه من تصرف حتى لو كان عفويا .. فالحرام حرام والمجاهرة به كارثة! من وجهة نظري لا فرق بين من حضنت ماجد المهندس ومن حضن امرأة غير محرم له خلونا نكون منصفين ! ننتظر الاعتذار، حتى لا تتحول خمخمة غير المحارم الى عمل خيري!

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد وجّه باستضافة ذوي ضحايا الحادث الإرهابي في مسجدي نيوزيلندا، لأداء فريضة الحج هذا العام على حسابه الشخصي، حيث وصل مئات آلاف الحجاج إلى المشاعر المقدسة، مع اقتراب موعد أداء مناسك الحج نهاية الأسبوع الجاري.

سلوى العضيدان@AlodidanSalwa
 
 


الوزير مدين باعتذار للأجيال عما بدر منه من تصرف حتى لو كان عفويا ..فالحرام حرام والمجاهرة به كارثة !
من وجهة نظري لا فرق بين من حضنت ماجد المهندس ومن حضن امرأة غير محرم له
خلونا نكون منصفين !
ننتظر الاعتذار
حتى لا تتحول خمخمة غير المحارم الى عمل خيري!!!

 
2,195 people are talking about this