الترجمة الكاملة للائحة الإتهام الأمريكي

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 1362
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

محكمة المقاطعات الأميركية

مقاطعة فرجينا الشرقية

قسم الكساندريا

الولايات المتحدة الأميركية

اسماء المتهمين : ـ                                  التهم

1.  احمد المغسل: ابو عمران.             فقرة الاتهام: 1 ـ 46

2. علي الحوري:                           فقرة الاتهام: 1 ـ 46

3. هاني الصايغ:                            فقرة الاتهام: 1 ـ 46

4. إبراهيم اليعقوب:                         فقرة الاتهام: 1 ـ 46

5. عبد الكريم الناصر:                      فقرة الاتهام: 1 ـ 46

6. مصطفى القصاب:                       فقرة الاتهام: 1 ـ 46

7. سعيد البحار:                             فقرة الاتهام: 1 ـ 5

8. عبد الله الجراش:                         فقرة الاتهام: 1 ـ 46

9. حسين المغَيْص:                           فقرة الاتهام: 1 ـ 46

10.علي المرهون:                           فقرة الاتهام: 1 ـ 5

11.صالح رمضان:                          فقرة الاتهام: 1 ـ 5

12.مصطفى المعلم:                         فقرة الاتهام: 1 ـ 5

13.فاضل العلوي:                          فقرة الاتهام: 1 ـ 5

14. جون دو: من لبنان طوله حوالي 175 سم. فاتح البشرة والشعر مع عيون زرقاء.

                                              فقرة الاتهام: 1 ـ 46.

المجرم رقم 1

1. التهمة رقم 1: التامر لقتل المواطنين الأميركيين

2. التهمة رقم 2: التامر لقتل العمدي للموظفين الامريكيين

3. التهمة رقم 3: التامر لاستعمال اسلحة الدمار الشامل ضد المواطنين الأميركيين

4. التهمة رقم 4: التامر لتدمير الممتلكات الأمريكية.

5. التهمة رقم 5: التامر للهجوم على مباني الدفاع القومي الأمريكي

6. التهمة رقم 6: تفجيرات تؤدي إلى الموت

7. التهمة رقم 7: استخدام اسلحة دمار شامل ضد المواطنين الامريكيين

8. التهمة رقم 8 الى 26: القتل المتعمد باستخدام وسائل تدميرية خلال جريمة من جرائم العنف.

9. التهمة رقم 27الى 45: القتل المتعمد للموظفين الفدراليين.

10.التهمة رقم 46: محاولة القتل المتعمد للموظفين الفدراليين.

لائحة الاتهام

حزيران/ 2001 م ـ قسم الكساندرية

التُهم التي وجهتها هيئة المحلفين الكبرى هي:

الفقرة الاتهامية الاولى

التامر لقتل الموا طنين الأميركيين

تمهيد

حزب الله السعودي

1 ـ منذ بداية الثمانينات وحتى اعداد لائحة الاتهام هذه ، فان تسمية حزب الله كانت تستعملها مجموعات ارهابية في السعودية والكويت والبحرين ولبنان. وانها كانت موجهة وملهمة ومدعومة من بعض العناصر في الحكومة الإيرانية. ان حزب الله السعودي يعرف أيضاً بحزب الله الحجاز الذي هو منظمة إرهابية والذي يعمل اولاً في السعودية وشجع من ضمن اشياء اخرى , الى  استعمال العنف والقسوة ضد المواطنين والممتلكات الأمريكية المستقرة في السعودية ولكونه منطمة خارجة عن القانون في السعودية فان اعضاء حزب الله السعودي بدأوا يعقدون اجتماعاتهم وتدريباتهم في لبنان وسوريا أو ايران.

2 ـ ان هذه المجموعات كانت تلتقي في مقام السيدة زينب في دمشق والذي يعتبر من الاماكن الدينية المهمة للشيعة.

كان حزب الله السعودي يجند شبابا من المنطقة الشرقية في السعودية القريبة من الخليج الفارسي. وهؤلاء الشباب يتصلون بالحزب عند زيارتهم لمقام السيدة زينب وبعد ذلك ينتقل الراغبون في الانضمام إلى حزب الله إلى لبنان لمتابعة التدريب والتربية العقائدية بعد ان يتلقوا دروساً في الموالاة لايران والبغض للحكومة السعودية.

المتهمون:

3 ـ يقسّم حزب الله السعودي نفسه إلى عدة اجنحة، وان رئيس كل جناح يتواصل مع رئيس الحزب (عبد الكريم ناصر).

4 ـ ان قائد الجناح العسكري لحزب الله السعودي هو (احمد المغسل) وهو معروف (بابي عمران) وهو من اهل القطيف في المنطقة الشرقية من السعودية. وخلال عمله كرئيس للجناح العسكري كان مكلفاً بتوجيه العمليات الارهابية ضد المصالح الأمريكية في السعودية، وكذلك استمالة الشباب الشيعة للانضمام إلى صفوف حزب الله والاعداد لتدريبهم في مخيمات الحزب في لبنان وايران , عن طريق استخدام القوة الكامنة لديهم في التخطيط والقيام بعمليات ارهابية.

5 ـ (علي الحوري) عضوا في حزب الله السعودي ومجنداً اساسياً  في حزب الله وكان ينقل المتفجرات إلى الحزب. وكان يعمل أيضاً منسقاً مع السفارة الإيرانية في دمشق التي شكلّت مصدراً مهماً للدعم اللوجستي لاعضاء حزب الله السعودي بالسفر من والى لبنان. وكان الحوري مساعداً اساسياً (للمغسل) وشارك مباشرة في عمليات الاستطلاع والتخطيط وتنفيذ العمليات الارهابية.

6- (هاني الصايغ) عضو بارز في حزب الله السعودي الذي كان يجند الشباب السعودي من الشيعة للانظمام لحزب الله ويعمل على تدريبهم التدريبات العسكرية في معسكرات حزب الله في لبنان وايران وكان يشارك في عمليات الاستطلاع والتخطيط وتنفيذ العمليات الارهابية. كان (الصايغ) يتكلم اللغة الفارسية الطليقة وله صلات غير مسبوقة وقريبة من اعضاء عسكريين في الحكومة الايرانية.

7 ـ (إبراهيم اليعقوب) عضو بارز في الحزب كان يجند الشباب السعودي من الشيعة للانظمام لحزب الله ويعمل في المشاركة والتخطيط في العمليات الارهابية وكان يعمل أيضاً منسقاً بين حزب الله السعودي والمنظمات الإيرانية واللبنانية.

 8 ـ (مصطفى القصاب) مسلم شيعي من القطيف بالسعودية انضم إلى صفوف الحزب اواخر سنة 1980 م اثناء زيارته إلى إيران من السعودية ولقائه (بالمغسل) وآخرين. ولعب دوراً مهما في النشاطات العسكرية للحزب.

9 ـ (سعيد البحار) مواطن من أهل القطيف , انضم إلى الحزب في سنة 1988 م عندما دعاه (اليعقوب) لزيارة إيران لغرض الدراسة الدينية  , امضى وقتاً مع (اليعقوب) في دمشق. وهناك التقى (الصايغ) واصبح صديقه الحميم وقدّمه إلى الحزب واعضاء في الحكومة الإيرانية. وفي مدينة قم في ايران التقى في سنة 1989 م و1990 م بـ (الحوري) والذي أخذه إلى معسكرات التدريب العسكري التي تشرف عليها الحكومة الإيرانية في جنوب إيران.

10 ـ (عبد الله الجراش) انضم إلى الحزب في مقام السيدة زينب في دمشق. وخلال انضمامه للحزب التقى بـ: المغسل ـ الحوري ـ اليعقوب والصايغ والذي يعتبر كل واحد منهم عضواً مهماً وبارزاً في الحزب. وتعلم الجراش بان الذي يكون عضواً في حزب الله يجب ان يكون مخلصاً للحزب ولإيران. وعلم بان هدف الحزب هو ضرب المصالح الأجنبية والأمريكية بصورة خاصة في السعودية وفي مناطق أخرى من العالم.

انتقل الجراش في سنة 1989 م إلى لبنان بسيارة مارسيدس زودّته بها السفارة الإيرانية في دمشق من أجل التدريب مع حزب الله لبنان. بعد التدريب قام بتجنيد الشباب الشيعة إلى الحزب من الذين لهم شعور بالإرتباط القوي بإيران.

11 ـ (حسين المغيص)  مواطن من القطيف في السعودية ، انضم إلى حزب الله في سنة 1990 م اثناء زيارته إلى مرقد السيدة زينب في دمشق عندما التقى بـ (المغسل)، الحوري والصايغ. ثم سافر إلى قم لدراسة العلوم الدينية وهناك التقى بـ (اليعقوب). كما امضى اسبوعين في لبنان سنة 1992 م حيث تلّقى تدريبات على الاسلحة وعمليات التفجير. وتعلم هناك بواسطة (المغسل) ان حزب الله الحجاز وحزب الله لبنان هما جزء من حزب الله ايران. وبعد التدريب وجه (المغسل) المغيص لتجنيد اخرين سرا لحزب الله.

12 ـ (علي المرهون) شيعي مسلم آخر من مدينة القطيف (شرقي السعودية)  جُنّدَ وأنضم إلى الحزب في سنة 1991 م حينما التقى (اليعقوب) في مقام السيدة زينب في دمشق. وعندما عرف المرهون بأنهما ( اليعقوب ـ المرهون) راغبين في الشهادة في سبيل الله، قامَ (اليعقوب) بتعريف (المرهون) إلى (المغسل) والذي اشار (للمرهون) للذهاب الى لبنان للتدرب وتعلم مبادئ الحزب.

13 ـ (صالح رمضان ومصطفى المعلم) انضما إلى حزب الله سنة 1992 م بواسطة المرهون الذي كان من مدينتهم في القطيف بالسعودية. وقد اختير (رمضان) لانه كان رجلاً متديناً ومعجب جدا بالإمام الخميني القائد الاعلى السابق لايران . بعد ذلك وافق رمضان والمعلم لتشكيل (خليه) تحت اشراف (المرهون). بعد تجنيد رمضان والمعلم من قبل  المرهون ذلك سافرا إلى لبنان وتلقيا تدريبات عسكرية هناك حيث التقيا (المغسل).

14 ـ (فاضل العلوي)  مواطن من القطيف، انضم إلى صفوف حزب الله في سنة 1992 م في مرقد السيدة زينب في دمشق على يد (القصاب) والذي عرفه على (المغسل) بعد فترة من انضمامه للحزب والذي اشار عليه بالذهاب إلى لبنان لتلقي التدريبات هناك.

15 ـ (جون دو)  عضو في حزب الله لبنان والذي ساعد حزب الله السعودي في اعداد شاحنة المنفجرات التي استعملت في حادثة التفجير في (الخبر) ضد القوات الامريكية. وهو فاتح البشرة والشعر اخضر العينين وطوله حوالي 175 سم.

حزب الله يبحث عن هدف

 16 ـ في حوالي سنة 1993 م اعطى (المغسل) تعليمات إلى (القصاب) و(اليعقوب) و(الحوري) لبدء عمليات الاستطلاع التي تستهدف الامريكيين في السعودية، ولذلك امضى (القصاب واليعقوب) ثلاثة اشهر في الرياض لاستطلاع اهداف امريكية وانضم إليهم (الصايغ) اثناء العملية. وقدموا تقارير إلى (المغسل) ثم إلى مسؤول حزب الله (الناصر) ومسؤولين ايرانيين.وفي نهاية عملهم جاءهم (المغسل) والتقى بهم وراجع عملهم.

17 ـ وفي حوالي سنة 1993 عين (اليعقوب) الجراش لاستطلاع السفارة الامريكية في الرياض وتحديد اماكن سكن الامريكيين ووجودهم.واستنادا لتوجيه اليعقوب قام (الجراش) و(المرهون) بالاستطلاع في سوق الاسماك الذي يرتاده الامريكان والذي يقع قريباً من السفارة الامريكية في الرياض. وكانا يسلمان نتائج اعمالهم إلى (اليعقوب).

18 ـ وفي بداية سنة 1994 م بدأ (القصاب) يركّز الاستطلاع على اهداف امريكية واجنبية في المنطقة الشرقية ومن ضمنها (الخبر). وبدأ باعداد تقارير بهذا الخصوص ذهبت إلى (الناصر) ومسؤوليين ايرانيين.

19 ـ وفي خريف سنة 1994 م بدأت (المرهون , رمضان والمعلم) استطلاع اهداف امريكية في هذه المنطقة بناءً على تعليمات من (المغسل) الذي كان يمضي معظم هذا الوقت في بيروت ويتلقى منهم التقارير. وفي نفس الوقت كان (البحار) يقوم بعمليات مراقبة في السعودية بناءً على توجيهات من ضابط ايراني.

اكتشاف الامريكيين في ابراج الخبر

20 ـأبراج الخبر هي مجمع سكني في الظهران للقوات الامريكية وبقية الدول لاسكان قواتها العسكرية في السعودية. اما البناية رقم (131) المكونة من ثمانية طوابق فهي للقوات الجوية الامريكية الموجودة في السعودية أثناء خدمتها هناك.

21 ـ في نهاية عام 1994 م وبعد عمليات استطلاع مكثفة في المنطقة الشرقية حدد (المرهون ـ رمضان والمعلم) (الخبر) هدفاً امريكياً مهماً واطلعوا (المغسل) على ذلك، بعدها اعطى (المغسل) (للمرهون) مبلغاً من المال لايجاد مكان أو مخزن للمتفجرات في المنطقة الشرقية. وأطلع (المغسل) (المرهون) انه تلقى اتصالاً هاتفياً من مسؤول كبير في الحكومة الايرانية يستقهم فيه عن سير عمليات الاستطلاع.

استمرار عملية الاستطلاع

22 ـ في سنة 1995 م بدأ (البحار والصايغ) عمليات استطلاع تحت اشراف ضابط ايراني في منطقة (الجيزان) في السعودية واقعة على البحر الاحمر قريب اليمن وكذلك استطلعا مواقع واهداف امريكية في المنطقة الشرقية. كان هدفهما هو جمع المعلومات للاعداد إلى هجمات أخرى ضد الامريكان . اخذ (الصايغ) تقارير الاستطلاع وسلمها إلى الضابط الايراني.

23 ـ وفي شهر نيسان أو مايو عام 1995 م حضر (المرهون) اربعة ايام من التدريب على الرمي بالذخيرة الحية عند حزب الله في لبنان وعند تواجده هناك التقى مع (المغسل) في شقته ببيروت. وفي هذه المقابلة شرح (المغسل) ِ(للمرهون) ان هدف حزب الله هو اخراج الامريكان من السعودية. وقال له أيضاً ان له علاقات قوية مع المسؤولين الايرانيين الذين جهزوه بالاموال وتوجيهات للحزب.

كما ان (المغسل) اعطى (للمرهون) (2000) دولار لدعم خليه (المرهون) في عمليات الاستطلاع في السعودية. واستعمل (المرهون) الاموال مع (رمضان) لمراقبة المواقع الامريكية في الرياض.

التخطيط لهجوم الخبر

24 ـ وفي حزيران عام 1995 م نفذت خليه من حزب الله مؤلفة من (المرهون ـ رمضان والمعلم) عمليات مراقبة منتظمة لابراج الخبر بناءً على تعليمات (المغسل). وبعد فترة قصيرة سافر (رمضان) إلى بيروت ليطلع (المغسل) على مزيداً من التقارير كما طلب المغسل من الخلية الاستمرار في المراقبة.

25 ـ وفي نفس الوقت في سنة 1995 م ـ الذي كان فيه (رمضان) في بيروت بهدف اطلاع (المغسل) على عمليات الاستطلاع، استدعى (المغسل) (العلوي) إلى بيروت. بالرغم من ان (العلوي) لم يرى (رمضان) لكنه لاحظ تقارير الاستطلاع من (رمضان) والتي كانت موجودة على طاولة (المغسل). وشرح (المغسل) (للعلوي) بان تلك المتفجرات سوف تستخدم ضد الامريكيين في السعودية وابلغه بان يقود سيارة المتفجرات من لبنان إلى السعودية. وقبل (العلوي) ذلك. وقد قال (المغسل) له ان السيارة فيها متفجرات ليختبره في ذلك.

26 ـ في اكتوبر سنة 1995 م زار رجل غير معروف (العلوي) في بيته في المنطقة الشرقية بالسعودية ومعه خارطة عن (ابراج الخبر) وأراد من (العلوي) تقييمها باتقان. بعد فترة قصيرة جاء نفس الرجل واخذ الخارطة وترك حقيبة تزن حوالي كيلو غرام واحد. احتفظ (العلوي) بالحقيبة حتى اتصل بـ (المغسل) واخبره بالحقيبة فقال له (المغسل) بان يسلمها إلى شخص آخر غير معروف، وفعل (العلوي) ما أمر به من دون ان ينظر في داخل الحقيبة.

27 ـ وفي نهاية خريف 1995 م قدّم (المرهون) تقارير استطلاعية اخرى (للمغسل) عن اهداف (الخبر). وفي ذلك الوقت علمت الخلية من (المغسل) ان حزب الله السعودي ينوي تفجير (ابراج الخبر) باستخدام شاحنة صهريج مكونة من خليطاً من المحروقات والمتفجرات.

28 ـ وفي نهاية سنة 1995 م، وفي بداية عام 1996 م رجع (رمضان) مرة ثانية إلى بيروت حيث شرح هو و(المغسل) مرة اخرى عملية استخدام شاحنة الصهريج لتفجير (ابراج الخبر) والتي ستكون بواسطة: (رمضان ـ المرهون والعلوي) واخبرهم (المغسل) بانهم يحتاجون إلى متفجرات كافية لتفجير وتحطيم البنايات هناك وهذا الهجوم سوف يخدم ايران لانه سيخرج امريكا من منطقة الخليج.

29 ـ وفي كانون الثاني أو شباط عام 1996 م سافر (المغسل) إلى القطيف في المنطقة الشرقية. واخبر (المرهون) لايجاد مكان لاخفاء المتفجرات. وفي شهر شباط التقى (المرهون) مع(المغسل) في بيروت ورجع إلى السعودية يقود سيارة فيها المتفجرات المخفية في السيارة وسلم السيارة إلى رجل في القطيف كان يلبس برقعاً على وجهه.

اعتقالات ربيع سنة 1996

30 ـ في إذار عام 1996 استدعى (المغسل) العلوي إلى بيروت م وزوده بسيارة تحتوي على متفجرات فقادها من لبنان عبر سورية والاردن من نقطة حديثة الحدودية في شمال السعودية. وفي 28 مارس (اذار) اكتشف حرس الحدود السعودي (38) كغم من المواد البلاستيكية المتفجرة مخبأة في السيارة فأوقف (العلوي) وبعد ذلك اعتقلت السلطات السعودية (المرهون والمعلم ورمضان) في 6، 7، 8 نيسان (ابريل) عام 1996 م.

المغسل يجد مجندين اخرين

31 ـ بعد توقيف خلية (المرهون ـ العلوي) عاد (المغسل) إلى السعودية في (ابريل أو مايو) عام 1996 م لاستكمال الخطط حول تفجير (الخبر). وظهر فجأة في ايار 1996 م في منزل (الجراش) في القطيف مظهراً انه جاء للحج ويسافر في جواز سفر مزور. واطلع (المغسل) (الجراش) على عملية (الخبر) وسلمه جوازات ايرانية مزورة وطلب مساعدته. كما اعلمه باعتقال (العلوي والمرهون). كما اعطاه خريطة (الخبر) ووصف المخطط له وابلغه ان (الحوري والقصاب) سيشاركان في العملية وان عليه ان يكون مستعداً للمشاركة في أي وقت كان.

32 ـ وبعد ثلاثة ايام أي في 4 مايو عام 1996 م ظهر (المغسل) فجأة في منزل (المغيص) في القطيف لاطلاعه على تفاصيل العملية شارحاً له ان (الجراش) (والحوري والصايغ) وعضوا في حزب الله لبنان سيساعدون في العملية واعطاه جهاز توقيت ليخفيه في بيته.

33 ـ في النصف الأول من عام 1996 م وصل (الحوري) إلى بيت (المغيص) على الاقل مرتين وطلب مساعدة (المغيص) في اخفاء كمية كبيرة من المتفجرات. لقد دفنوا حوالي 50 كغم من الحقائب والعلب المملوءة بالمتفجرات في مناطق مختلفة حول القطيف وبالقرب من (الخبر).

عمل المتفجرات

34 ـ في اوائل حزيران عام 1996 م. بدأ (المغسل) والمتهم اللبناني بالاقامة في منزل (المغيص) في القطيف، وتم شراء شاحنة صهريج من السعودية مستخدمين وثائق مزورة مسروقة. كان ثمن الشاحنة (75.000) ريال سعودي ولمدة اسبوعين عمل المتهمون على تجهيز المتفجرة في مزرعة في القطيف، وان (المغسل والحوري والصايغ والقصاب والمتهم اللبناني) كانوا موجودين هناك. كما زودهم (المغيص) بجهاز توقيت في حين زودهم (الجراش) بمعدات من أجل مد الاسلاك. واثناء تحضير المتفجرة ناقش (المغسل) خطة لضرب القنصلية الأمريكية في الظهران.

35 ـ بين السابع و17 من حزيران 1996 التقى اعضاء مهمون في الشبكة في مقام السيدة زينب في دمشق، وكان موجوداً في الاجتماع: (الناصر ـ المغسل ـ الحوري ـ اليعقوب ـ الصايغ ـ القصاب ومسؤولون كبار في حزب الله السعودي). واقترح (المغسل ـ الحوري ـ اليعقوب الصايغ والقصاب وكذلك الناصر) بان يكون (المغسل) مسؤولاً عن هجوم (الخبر).

هجوم الخبر

36 ـ في مساء يوم 25 حزيران عام 1996 م التقى: (المغسل ـ الحوري ـ الصايغ ـ القصاب ـ الجراش والمغيص) في المزرعة في القطيف لمراجعة التفاصيل والتحضيرات للعملية ذلك المساء ، ثم بدأت المجموعة  تنفيذ الخطة .

37 ـ قبيل الساعة العاشرة من مساء يوم 25 حزيران عام 1996 م قاد (الصايغ) سيارة (داتسون) ومعه (الجراش) كراكب معه. دخلت سيارة الداتسون على اساس انها سيارة استكشاف في موقف السيارات العام المجاور للبناية 131 لابراج الخبر ثم وقفت في الزاوية البعيدة لموقف السيارات. والى جانب مدخل موقف السيارات توجد سيارة للهروب. وهي سيارة بيضاء شوفرليت كابرس لها أربعة أبواب وقد استعارها (الجراش) من صديق له.

اعطت سيارة الداتسون ـ والتي كان في داخلها الصايغ والجراش ـ الاشارة بواسطة ضوء السيارة على ان كل شيء يسير كما يجب. وعندها قاد (المغسل) الشاحنة المتفجرة ومعه (الحوري) ودخل موقف السيارات  واوقفا الشاحنة في مقابل السياج الفاصل مع المبنى 131 من ابراج الخبر , بعد ايقاف الشاحنة أسرع (المغسل والحوري) إلى الصعود في المقعد الخلفي لسيارة (الشوفرليت) التي غادرت موقف السيارات  وتبعتها سيارة (الداتسون). وخلال دقائق حصل الانفجار الذي حطم الجانب الشمالي للبناية 131 والذي يوجد فيه العسكريين الأمريكان. لقد قُتل في الانفجار (19) من جنود القوة الجوية الأمريكية وجرح 372 اخرين.

هرب المنفذون واعتقل الصايغ

38- وكما كان مخططاً غادر قادة الهجوم حالا منطقة الخبر والسعودية مستعملين جوازات سفر مزورة. ولم يبق منهم بعد العملية إلاّ (الجراش والمغيص) فانهم بقوا في مدينتهم القطيف. أمّا الصايغ فقد وصل إلى كندا فياغسطس 1996م وبقي هناك حتى اعتقاله من قبل السلطات الكندية في آذار 1997م. وفي مايو 1997م التقى الصايغ مع المحققين الأمريكيين بناءا على طلبه. وكان الصايغ قد انكر معرفته بهجوم ابراج الخبر وكذلك ادلى بوصف كاذب للنفور القائم بين حزب الله السعودي والمسؤولين الايرانيين . وعندما رُحِّل إلى أمريكا في حزيران عام 1997 استنادا الى وعده للتعاون مع المحققين الامريكيين نكث بوعده للتعاون معهم وحاول طلب اللجوء السياسي في الولايات المتحدة ولكنه لم يحصل عليه.

التهمة

39- من عام 1988 حتى تاريخ إعداد هذه الاتهام ، في السعودية، سوريا، إيران، الأردن وفي مكان آخر وخارج السلطة القضائية لأي دولة أو منطقة، أحمد المغسل المعروف بأبي عمران، علي الحوري، هاني الصايغ، إبراهيم اليعقوب، عبد الكريم الناصر، مصطفى القصاب، سعيد البحار، عبد الله الجراش، حسين المغيص، علي المرهون، صالح رمضان، مصطفى المعلم، فاضل العلوي، وجون دو، المتهمون، والذي على الأقل واحد بين هؤلاء المتهمين كان قد اعتقل في المقاطعة الشرقية لولاية فرجينيا سوية مع أعضاء ورفاق لحزب الله وآخرين معروفين وغير معروفين لهيئة المحلفين العليا كانوا قد اتحدوا بصورة غير قانونية مع سبق الاصرار والترصد ، وتآمروا، وتحالفوا واتفقوا بصورة غير مشروعة بينما كانوا خارج الولايات المتحدة لقتل مواطنين من الولايات المتحدة كما هو مبين في  المادة 18 البند 1114 (أ) من قانون الولايات المتحدة .

40- وكجزء وكهدف من المؤامرة التي قام بها المتهمون والآخرين المعروفين وغير المعروفين والتي هي: (ا) قتل مواطني الولايات المتحدة في السعودية , (اا) وكذلك قتل مواطني الولايات المتحدة المستخدمين من قبل الجيش الامريكي والذين يخدمون في الجزيرة العربية .

أفعال صريحة

41ـ إضافة إلى التآمر وإلى أثر أهدافها الغير مشروعة ، فإن الأعمال الصريحة التالية قد ارتكبت :

1 ـ في نهاية سنة 1980م ارتبط (القصاب) بحزب الله السعودي.

2 ـ  بين سنة 1988م أو 1989م ارتبط (البحار) بحزب الله السعودي.

3 ـ في سنة 1988م ارتبط (الجراش) بحزب الله السعودي بالحزب.

4 ـ في سنة 1990م ارتبط (المغيص) بحزب الله السعودي.

5ـ في سنة 1991م ارتبط (المرهون) بحزب الله السعودي.

6ـ في سنة 1992م ارتبط (رمضان) بحزب الله السعودي.

7 ـ في سنة 1992م ارتبط (المعلم) بحزب الله السعودي.

8 ـ في سنة 1992م ارتبط (العلوي) بحزب الله السعودي.

9 ـ اوعز (المغسل) سنة 1993م إلى (القصاب واليعقوب والحوري) لبدأ عمليات الاستطلاع عن الأمريكان في السعودية.

10ـ  في سنة 1993م جمع (القصاب واليعقوب والصايغ) المعلومات الاستطلاعية عن الأهداف الأمريكية في الرياض بالسعودية.

11ـ  في سنة 1993م كلف (اليعقوب) (الجراش) بجمع المعلومات عن سفارة أمريكا في الرياض وكذلك جمع      المعلومات عن ذهاب الامريكيين واين يعيشون.

12 ـ  في سنة 1993م وتحت اشراف (اليعقوب) قام (الجراش) (والمرهون) بجمع المعلومات عن سوق الاسماك الذي يرتاده الأمريكان الكائن قرب السفارة الأمريكية في الرياض.

13 ـ  في أوائل سنة 1994م بدأ (القصاب) يجمع المعلومات المكثفة عن الامريكيين وغيرهم من الأجانب واماكنهم

      في المنطقة الشرقية من السعودية.

14ـ  في خريف سنة 1994م عمل (المرهون ـ رمضان والمعلم) كمجموعة المراقبة عن اماكن الأمريكان في المنطقة الشرقية تحت اشراف (المغسل).

15ـ  في خريف 1994م بدأ (البحار) يجمع المعلومات الاستطلاعية في السعودية تحت اشراف ضابط ايراني في

       القوات المسلحة.

16ـ  في أواخر سنة 1994م وبعد جمع المعلومات عن (الخبر) شخص (المرهون ـ رمضان والمعلم) ابراج الخبر

     كموقع عسكري أمريكي مهم واعطوا هذه الحقيقة (للمغسل).

17ـ  في أواخر سنة 1994م أو بداية سنة 1995م اعطى (المغسل) الأموال إلى (رمضان) لايجاد مكان في المنطقة

      الشرقية لاخفاء المتفجرات.

18ـ في سنة 1995م جمع (البحار والقصاب) المعلومات عن منطقة جيزان في السعودية تحت اشراف ضابط

       عسكري ايراني.

19ـ في سنة 1995م جمع (البحار والصايغ) المعلومات عن اماكن الأمريكيين في المنطقة الشرقية.

20ـ وفي سنة 1995م أمّا في الشهر الرابع أو الخامس (نيسان أو مايو) التقى (المرهون) في بيروت مع (المغسل)

     الذي اعطاه (2000) دولار لدعم خلية (المرهون) في جمعها للمعلومات الاستطلاعية في السعودية.

21ـ في حزيران عام 1995م بدأت خلية حزب الله المؤلفة من (المرهون ـ رمضان ـ المعلم) بجمع المعلومات عن

     ابراج الخبر تحت اشراف المغسل.

22ـ في منتصف سنة 1995م سافر (رمضان) إلى بيروت للقاء (المغسل) الذي حث الخلية على مواصلة العمل.

23ـ في أكتوبر سنة 1995م زار رجل غير معروف (العلوي) في بيته في المنطقة الشرقية في السعودية واعطاه

     خارطة عن الخبر من المغسل.

24ـ  في النصف الثاني من سنة 1995م التقى (العلوي) مع (المغسل) في بيروت.

25ـ في النصف الثاني من سنة 1995م قاد (العلوي) السيارة من بيروت إلى السعودية.

26ـ في يناير خريف سنة 1995م جلب (رمضان) معلومات وتقارير أخرى إلى (المغسل) في بيروت.

27ـ في يناير سنة 1995م أو في بداية سنة 1996م رجع (رمضان) إلى بيروت التي التقى فيها (بالمغسل).

28ـ أمّا في كانون الثاني أو شباط عام 1996م سافر (المغسل) إلى القطيف في المنطقة الشرقية واخبر (المرهون)

    بأن يبحث عن مكان لاخفاء المتفجرات.

29ـ في شباط عام 1996م وبتوجيه من المغسل التقى (رمضان) مع (المغسل) في بيروت ورجع يقود سيارة المتفجرات إلى السعودية.

30ـ في آذار (مارس) عام 1996م قاد (العلوي) سيارة محملة بـ (38) كغم من المواد البلاستيكية المتفجرة

    (للمغسل) من بيروت إلى السعودية.

31ـ وفي مايو سنة 1996م ظهر (المغسل) في بيت (الجراش) ليشرح خطة الهجوم على ابراج الخبر.

32ـ في4 مايو 1996م ظهر (المغسل) في بيت (المغيص) في القطيف ليشرح له خطة الهجوم على ابراج الخبر.

33ـ في النصف الأول من سنة 1996م اخفى (الحوري) و (المغيص) المتفجرات في القطيف.

34ـ في أوائل حزيران سنة 1996م بقي (المغسل) و(جون دو) في بيت (المغيص) في القطيف.

35ـ في أوائل حزيران سنة 1996م تم شراء سيارة (الشاحنة) بـ (75.000) ريال سعودي من أحد السعوديين.

36ـ في بداية حزيران عام 1996م مُلئت الشاحنة بالمتفجرات في أحد الحقول قرب القطيف.

37ـ وما بين 7 ـ 17 حزيران عام 1996م ترأس (الناصر) لقاء في مرقد السيدة زينب  في دمشق حول هجوم

    (الخبر).

38ـ في مساء الخامس والعشرين من حزيران عام 1996م التقى (المغسل والحوري والصايغ والقصاب والجراش

    والمغيص) لمناقشة آخر التحضيرات عن الهجوم.

39ـ في ذلك المساء أيضاً 25 حزيران 1996م قاد (المغيص) سيارة الداتسون إلى الگراج في ابراج الخبر البناية

     (131) .

40ـ في ذلك المساء أيضاً اوقف (المغسل) مع مرافقه (الحوري) الشاحنة المفخخة بالمتفجرات امام البناية 131

      في ابراج الخبر.

41ـ في الساعة 10 ليلاً في 25 حزيران 1996م انفجرت الشاحنة مقابل البناية 131 في ابراج الخبر.

42ـ في آب 1996م وصل (الصايغ) إلى كندا.

43ـ في مايو 1997م قابل (الصايغ) في اوتاوا بكندا المحقق الأمريكي.

44ـ في حزيران 1997م وصل (الصايغ) إلى مطار (دولز) في القسم الشرقي من فرجينيا.

         (يعتبر انتهاكاً للمادة (18) من قانون الولايات المتحدة، البند2332 (ب)

الفقرة الاتهامية الثانية

42ـ المزاعم المتضمنة في الفقرة (1) إلى 38 مكررة.

43ـ من عام 1988 حتى تاريخ إعداد هذه الاتهام ، في السعودية، سوريا، إيران، الأردن وفي مكان آخر وخارج السلطة القضائية لأي دولة أو منطقة، أحمد المغسل المعروف بأبي عمران، علي الحوري، هاني الصايغ، إبراهيم اليعقوب، عبد الكريم الناصر، مصطفى القصاب، سعيد البحار، عبد الله الجراش، حسين المغيص، علي المرهون، صالح رمضان، مصطفى المعلم، فاضل العلوي، وجون دو، المتهمون، والذي على الأقل واحد بين هؤلاء المتهمين كان قد اعتقل في المقاطعة الشرقية لولاية فرجينيا سوية مع أعضاء ورفاق لحزب الله وآخرين معروفين وغير معروفين لهيئة المحلفين العليا كانوا قد اتحدوا بصورة غير قانونية مع سبق الاصرار والترصد ، وتآمروا، وتحالفوا واتفقوا بصورة غير مشروعة لقتل ضباط وموظفين من الولايات المتحدة ومن وكالات ووزارات تابعة لها ، في الوقت الذي كان هؤلاء الضباط والموظفين مشغولين بإنجاز واجباتهم الرسمية، وكذلك الأشخاص الذين يقومون بمساعدة هؤلاء الموظفين في إنجاز واجباتهم، فإن عمل هؤلاء المتهمين يعتبر انتهاكاً للبند 1114 من المادة 18 من قانون الولايات المتحدة والذي يشمل أعضاء الجيش الأمريكي المتواجدين في العربية السعودية.

أفعال صريحة

44ـ إضافة إلى التآمر وإلى أثر أهدافها ، فإن المتهمين والآخرين المعروفين وغير المعروفين لهيئة المحلفين العليا، قاموا بارتكاب الأعمال الصريحة التي ذكرت في الفقرة الاتهامية الأولى من هذه الائحة.

(يعتبر انتهاكاً للمادة (18) من قانون الولايات المتحدة، البنود 1114 و 1117).

الفقرة الاتهامية الثالثة

تآمر لاستخدام أسلحة التدمير الشامل ضد مواطنين من الولايات المتحدة

45. المزاعم المتضمنة في الفقرة 1 إلى 38 مكررة.

46. من عام 1988 حتى تاريخ إعداد هذا الاتهام ، في السعودية، سوريا، إيران، الأردن وفي مكان آخر وخارج السلطة القضائية لأي دولة أو منطقة، أحمد المغسل المعروف بأبي عمران، علي الحوري، هاني الصايغ، إبراهيم اليعقوب، عبد الكريم الناصر، مصطفى القصاب، سعيد البحار، عبد الله الجراش، حسين المغيص، علي المرهون، صالح رمضان، مصطفى المعلم، فاضل العلوي، وجون دو، المتهمون، والذي على الأقل واحد بين هؤلاء المتهمين كان قد اعتقل في المقاطعة الشرقية لولاية فرجينيا سوية مع أعضاء ورفاق لحزب الله وآخرين معروفين وغير معروفين لهيئة المحلفين العليا كانوا قد اتحدوا بصورة غير قانونية مع سبق الاصرار والترصد ، وتآمروا، وتحالفوا واتفقوا بصورة غير مشروعة  

لاستخدام أسلحة دمار شامل ومتفجرات بدون سلطة قانونية ضد مواطني الولايات المتحدة في الوقت الذي كان هؤلاء المواطنين خارج الولايات المتحدة وكذلك ضد الممتلكات التي بحوزتهم ، والتي هي مؤجرة ومستخدمة من قبل الولايات المتحدة وكذلك من قبل الوزارات والوكالات التابعة للولايات المتحدة ، وكان نتيجة ذلك قتل ما لا يقل عن 19 شخصاً.

47ـ وهي جزء وهدف من المؤامرات التي قام بها المتهمون والآخرون المعروفون وغير المعروفين وهي:(ا) تفجير المجمع السكني لأبراج الخبر , و (اا) مهاجمة الثكنات العسكرية الأمريكية في منطقة الخليج ، وكذلك مهاجمة أعضاء الجيش الأمريكي المتواجدين في العربية السعودية وأماكن أخرى بالقنابل.

أفعال صريحة

48ـ إضافة إلى التآمر وإلى اثر أهدافها، فإن المتهمين والآخرين المعروفين وغير المعروفين لهيئة المحلفين العليا، قاموا بارتكاب الأعمال الصريحة التي ذكرت في الفقرة الأولى من هذه الائحة.

(انتهاك للمادة 18 من قانون الولايات المتحدة البنود 2332 (أ) و (أ) (3)).

الفقرة الاتهامية الرابعة

تآمر لتدمير مباني ومنشآت الولايات المتحدة.

49ـ المزاعم المتضمنة في الفقرة 1 إلى 38 مكررة.

50ـ من عام 1988 حتى تاريخ إعداد هذا الاتهام ، في السعودية، سوريا، إيران، الأردن وفي مكان آخر وخارج السلطة القضائية لأي دولة أو منطقة، أحمد المغسل المعروف بأبي عمران، علي الحوري، هاني الصايغ، إبراهيم اليعقوب، عبد الكريم الناصر، مصطفى القصاب، سعيد البحار، عبد الله الجراش، حسين المغيص، علي المرهون، صالح رمضان، مصطفى المعلم، فاضل العلوي، وجون دو، المتهمون، والذي على الأقل واحد بين هؤلاء المتهمين كان قد اعتقل في المقاطعة الشرقية لولاية فرجينيا سوية مع أعضاء ورفاق لحزب الله وآخرين معروفين وغير معروفين لهيئة المحلفين العليا كانوا قد اتحدوا بصورة غير قانونية مع سبق الاصرار والترصد ، وتآمروا، وتحالفوا واتفقوا بصورة غير مشروعة وحاقدة لإعطاب وتدمير ، وكذلك محاولة إعطاب وتدمير بوسائل نارية وتفجيرية ، لبنايات، مركبات وممتلكات شخصية أخرى، بصورة كاملة أو جزئية، مملوكة ومؤجرة من قبل الولايات المتحدة وكذلك من قبل الوزارات والوكالات التابعة لها، وكان نتيجة ذلك السلوك موت بصورة مباشرة وتقريبية ما لا يقل عن 19 شخص وهذا يعد انتهاكاً للمـادة (18) من قانون الولايات المتحدة البنود 488 (وـ1) و (وـ3).

أفعال صريحة

51ـ إضافة إلى التآمر وإلى اثر أهدافها، فإن المتهمين والآخرين المعروفين وغير المعروفين لهيئة المحلفين العليا، قاموا بارتكاب الأعمال الصريحة التي ذكرت في الفقرة الأولى من هذه اللائحة.

(يعتبر انتهاكاً للمادة (18) من قانون الولايات المتحدة، البنود 844(ن)، 844 (وـ1) و 844 (وـ3).

الفقرة الاتهامية الخامسة

التآمر لمهاجمة المباني التابعة للدفاع القومي

52ـ المزاعم المتضمنة في الفقرة 1 إلى 38 مكررة.

53- من عام 1988 حتى تاريخ إعداد هذا الاتهام ، في السعودية، سوريا، إيران، الأردن وفي مكان آخر وخارج السلطة القضائية لأي دولة أو منطقة، أحمد المغسل المعروف بأبي عمران، علي الحوري، هاني الصايغ، إبراهيم اليعقوب، عبد الكريم الناصر، مصطفى القصاب، سعيد البحار، عبد الله الجراش، حسين المغيص، علي المرهون، صالح رمضان، مصطفى المعلم، فاضل العلوي، وجون دو، المتهمون، والذي على الأقل واحد بين هؤلاء المتهمين كان قد اعتقل في المقاطعة الشرقية لولاية فرجينيا سوية مع أعضاء ورفاق لحزب الله وآخرين معروفين وغير معروفين لهيئة المحلفين العليا كانوا قد اتحدوا بصورة غير قانونية مع سبق الاصرار والترصد ، وتآمروا، وتحالفوا واتفقوا بصورة غير مشروعة لإضرار وتدمير ومحاولة الإضرار وتدمير المباني التابعة للدفاع القومي، مع التصميم للإضرار والتصادم وتعويق الدفاع القومي للولايات المتحدة.

أفعال صريحة

54ـ إضافة إلى التآمر وإلى اثر أهدافها، فإن المتهمين والآخرين المعروفين وغير المعروفين لهيئة المحلفين العليا، قاموا بارتكاب الأعمال الصريحة التي ذكرت في الفقرة الأولى من هذه اللائحة.

(انتهاك للمادة (18) من قانون الولايات المتحدة، البنود 2155 (أ) و (ب).

الفقرة الاتهامية السادسة

تفجير أبراج الخبر يسبب الموت

55ـ المزاعم المتضمنة في الفقرة 1 إلى 38 مكررة.

56ـ في أو حوالي 25 يونيو 1996، في السعودية في السعودية، سوريا، إيران، الأردن وفي مكان آخر وخارج السلطة القضائية لأي دولة أو منطقة، أحمد المغسل المعروف بأبي عمران، علي الحوري، هاني الصايغ، إبراهيم اليعقوب، عبد الكريم الناصر، مصطفى القصاب،  عبد الله الجراش، حسين المغيص، ، وجون دو، المتهمون، والذي على الأقل واحد بين هؤلاء المتهمين كان قد اعتقل في المقاطعة الشرقية لولاية فرجينيا سوية مع أعضاء ورفاق لحزب الله وآخرين معروفين وغير معروفين لهيئة المحلفين العليا قاموا بصورة غير مشروعة مع سبق الإصرار والدراية، وبصورة حاقدة من إلحاق الأضرار والتدمير، بوسائل نارية وتفجيرية لمباني ومركبات وممتلكات شخصية بصورة كاملة أو جزئية، مملوكة ومؤجرة من قبل الولايات المتحدة وكذلك من قبل الوزارات والوكالات التابعة لها، وقام المتهمون سوية مع اعضاء ورفاق اخرين لحزب الله  باستخدام وسيلة تفجيرية ادت الى تدمير البناية رقم 131 التابعة لأبراج الخبر ، وكان نتيجة ذلك السلوك موت بصورة مباشرة وتقريبية ما لا يقل عن 19 .

(انتهاك للمادة (18) من قانون الولايات المتحدة، البنود 844 (و) (1) ، 844 (و) (3) و 2).

الفقرة الاتهامية السابعة

استخدام أسلحة الدمار الشامل ضد مواطني الولايات المتحدة في العربية السعودية

57ـ المزاعم المتضمنة في الفقرة (1) إلى 38 مكررة.

58ـ في أو حوالي 25 يونيو 1996، في السعودية في السعودية، سوريا، إيران، الأردن وفي مكان آخر وخارج السلطة القضائية لأي دولة أو منطقة، أحمد المغسل المعروف بأبي عمران، علي الحوري، هاني الصايغ، إبراهيم اليعقوب، عبد الكريم الناصر، مصطفى القصاب،  عبد الله الجراش، حسين المغيص، ، وجون دو، المتهمون، والذي على الأقل واحد بين هؤلاء المتهمين كان قد اعتقل في المقاطعة الشرقية لولاية فرجينيا سوية مع أعضاء ورفاق لحزب الله وآخرين معروفين وغير معروفين لهيئة المحلفين العليا قاموا بصورة غير مشروعة مع سبق الإصرار والدراية، وبصورة حاقدة من إلحاق الأضرار والتدمير، بوسائل نارية وتفجيرية لمباني ومركبات وممتلكات شخصية بصورة كاملة أو جزئية، مملوكة ومؤجرة من قبل الولايات المتحدة وكذلك من قبل الوزارات والوكالات التابعة لها، وقام المتهمون سوية مع اعضاء ورفاق اخرين لحزب الله بالهجوم وبقنبلة على مكان استقرار الجنود الأمريكيين في أبراج الخبر، وكذلك على موظفي الحكومة الأمريكية المتواجدين في ذلك المكان، وباستخدام مثل هذا السلاح من أسلحة التدمير الشامل أدى إلى موت ما لا يقل عن 19 شخصاً.

(انتهاك للمادة (18) من قانون الولايات المتحدة، البنود 2332 أ (أ) (1) ، 2332 (أ) (3) و 2).

الفقرات الاتهامية من (8) إلى (26)

ارتكاب جريمة قتل باستخدام وسيلة تدميرية من ضمن جرائم العنف.

59ـ المزاعم المتضمنة في الفقرة (1) إلى 38 مكررة.

60ـ في أو حوالي 25 يونيو 1996،  في السعودية، سوريا، إيران، الأردن وفي مكان آخر وخارج السلطة القضائية لأي دولة أو منطقة، أحمد المغسل المعروف بأبي عمران، علي الحوري، هاني الصايغ، إبراهيم اليعقوب، عبد الكريم الناصر، مصطفى القصاب،  عبد الله الجراش، حسين المغيص، ، وجون دو، المتهمون، والذي على الأقل واحد بين هؤلاء المتهمين كان قد اعتقل في المقاطعة الشرقية لولاية فرجينيا سوية مع أعضاء ورفاق لحزب الله وآخرين معروفين وغير معروفين لهيئة المحلفين العليا ، قاموا بارتكاب جريمة من جرائم العنف والتي بسببها من المحتمل مقاضاة المتهمين في محكمة من محاكم الولايات المتحدة، تسمى، مؤامرة لقتل مواطني الولايات المتحدة كما اتهموا فيها في الفقرة الأولى من لائحة الاتهام هذه، كما قاموا ومع الدراية باستخدام وسيلة تدميرية، وأثناء هذا الاستخدام قاموا بارتكاب جريمة قتل كما عرفت في الفقرة (18) من قانون الولايات المتحدة، البند 1111، وعلى ضوئها، فإن المتهمين قتلوا بصورة غير مشروعة الأشخاص المدرجة أسماؤهم أدناه خلال استخدام وسيلة تدميرية وبحقد مدبر، مثل هكذا جريمة تكون مقصودة، مدروسة، خبيثة ومتعمدة.

الرقم

الضحية

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

الكابتن كريستوفر ج/ آدمز

الرقيب الأول دانيال ب. كافورك

الرقيب ميلارد د. كامبل

الأيرل الجوي ف. كارتريت، جر

الرقيب التقني باتريك ب. فينك

الكابتن ليلاند ت. هاون

رئيس رقباء ميشيل ج. هيسر

الرقيب الأول كيفن ج جونس

الرقيب الأول رولاند ل. كنك

الجندي الممتاز كريستوفر ب. ليستر

رئيس رقباء كاندل ك. كستون جر

الجندي الممتاز برنت مارثالر

الجندي الممتاز بريان ماك فيغ

الجندي الممتاز بيتر ج موجيرا

الرقيب التقني ثان ف. نكيون

الجندي الممتاز جوزف أي. ريمكوس

الجندي الممتاز جرمي أي. تايلور

الجندي الممتاز جوستن ر. وود

الجندي الممتاز جوشوا أي. وودي

(وهذا يعتبر انتهاكاً للمادة (18) من قانون الولايات المتحدة، البنود 924 (ط)، 924 (ح)، 924 (ج) و2).

الفقرات الاتهامية (27) إلى (45)

ارتكاب جرائم قتل ضد موظفي الولايات المتحدة

61ـ المزاعم المتضمنة في الفقرة (1) إلى 38 مكررة.

62ـ في أو حوالي 25 يونيو 1996، في السعودية في السعودية، سوريا، إيران، الأردن وفي مكان آخر وخارج السلطة القضائية لأي دولة أو منطقة، أحمد المغسل المعروف بأبي عمران، علي الحوري، هاني الصايغ، إبراهيم اليعقوب، عبد الكريم الناصر، مصطفى القصاب،  عبد الله الجراش، حسين المغيص، ، وجون دو، المتهمون، والذي على الأقل واحد بين هؤلاء المتهمين كان قد اعتقل في المقاطعة الشرقية لولاية فرجينيا سوية مع أعضاء ورفاق لحزب الله وآخرين معروفين وغير معروفين لهيئة المحلفين العليا، قاموا بارتكاب جريمة قتل ضد ضباط وموظفي حكومة الولايات المتحدة بصورة غير مشروعة وعن قصد وبصورة مدروسة وخبيثة، وبحقد مدبر ومتعمد، والذي يعتبر انتهاكاً للمادة (18) من قانون الولايات المتحدة البند 1111، بينما كان هؤلاء الضباط والموظفون في حالة إنجاز واجباتهم الرسمية، ويمكن تسميته، بأن المهمتين سببوا موت الأشخاص المدرجة أسماؤهم أدناه من خلال تفجير أبراج الخبر في العربية السعودية:

الرقم

الضحية

27

28

29

30

31

32

33

34

35

36

37

38

39

40

41

42

43

44

45

الكابتن كريستوفر ج/ آدمز

الرقيب الأول دانيال ب. كافورك

الرقيب ميلارد د. كامبل

الأيرل الجوي ف. كارتريت، جر

الرقيب التقني باتريك ب. فينك

الكابتن ليلاند ت. هاون

رئيس رقباء ميشيل ج. هيسر

الرقيب الأول كيفن ج جونس

الرقيب الأول رولاند ل. كنك

الجندي الممتاز كريستوفر ب. ليستر

رئيس رقباء كاندل ك. كستون جر

الجندي الممتاز برنت مارثالر

الجندي الممتاز بريان ماك فيغ

الجندي الممتاز بيتر ج موجيرا

الرقيب التقني ثان ف. نكيون

الجندي الممتاز جوزف أي. ريمكوس

الجندي الممتاز جرمي أي. تايلور

الجندي الممتاز جوستن ر. وود

الجندي الممتاز جوشوا أي. وودي

(وهذا يعتبر انتهاكاً للمادة (18) من قانون الولايات المتحدة، البنود 1111 ، 1114 و 2).

الفقرة الاتهامية (46)

محاولة قتل موظفي الولايات المتحدة

63ـ المزاعم المتضمنة في الفقرة (1) إلى 38 مكررة.

64ـ في أو حوالي 25 يونيو 1996، في السعودية ، سوريا، إيران، الأردن وفي مكان آخر وخارج السلطة القضائية لأي دولة أو منطقة، أحمد المغسل المعروف بأبي عمران، علي الحوري، هاني الصايغ، إبراهيم اليعقوب، عبد الكريم الناصر، مصطفى القصاب،  عبد الله الجراش، حسين المغيص، ، وجون دو، المتهمون، والذي على الأقل واحد بين هؤلاء المتهمين كان قد اعتقل في المقاطعة الشرقية لولاية فرجينيا سوية مع أعضاء ورفاق لحزب الله وآخرين معروفين وغير معروفين لهيئة المحلفين العليا ، قاموا بمحاولة قتل ضباط وموظفين من حكومة الولايات المتحدة وهو انتهاك للمادة (18) من قانون الولايات المتحدة البند 1111 بينما كان هؤلاء الضباط والموظفون في حالة إنجاز واجباتهم الرسمية وكذلك محاولة قتل الأشخاص الذين يساعدون هؤلاء الضباط والموظفين من حكومة الولايات المتحدة في إنجاز واجباتهم وذلك من خلال تفجير أبراج الخبر في العربية السعودية.

(مخالف للمادة (18) من قانون الولايات المتحدة، البنود 1113، 1114 و 2). 

كينيث إي ميلسون/ وكيل وزير العدل الامريكي 

U.S.Department of Justice

WWW.usdoj.gov

21\6\2001