تصريحات آل عبد الوهاب

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 1221
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

قال وزير الخارجية السعودي «إن اهتمام المملكة العربية السعودية، يتركز في الدرجة الأولى على المصالحة الوطنية، ووحدة الشعب العراقي، وتكريس هويته العربية، والتي كانت دائما، اللحام الذي حفظ وحدة العراق، ونحن نتفهم خصوصية الوضع الكردي والمعترف به منذ زمن بعيد في العراق، ولكن هذه الخصوصية الفريدة، لا يمكن تعميمها على بقية مناطق العراق، حرصا على وحدته، وهذا الأمر حيوي لإنشاء المؤسسات الحكومية الشرعية، والتي ستملك القدرة والوسائل لتوفير شروط الاستقرار سياسيا وأمنيا».

جاءت تصريحات الوزير السعودي نتيجة لفضيحة الحكومة البريطانية التي تعرض كبريائها للجرح بعد القاء القبض على المجنديين البريطانيين الذين كانا يحملان معدات تفجير وقنابل وتم ضبطهم وهم يحاولون بث الفتنة الداخلية والطائفية في محاولة لأطالة فترة احتلالها للجنوب العراقي ...وتحاول بريطانيا استخدام الوجود العسكري في الجنوب لتمرير اهدافها... ومنها الضغط على الدول المجاورة للعراق خاصة ايران وكذالك لأنتزاع بعض المصالح في عقود  الأعمار والضغط من اجل الحصول على اكبر قدر من التنازلات النفطية العراقية والأميركية في النفط العراقي وربما تستخدم وجودها العسكري لأهداف استراتيجية ذات صلة بأحتمال تقسيم العراق والسيطرة على المنطقة. والسعودية التي قمعت شعبها وسلبت حقوق الأنسان الأساسيه مثل حق المرأة في اجازة سياقة اوحقها بمنح زوجها غير السعودي جنسيتها السعودية او ولدها المولود في السعودية جنسيتها السعودية. اوحق الشيعة في السعودية في الحصول على المواطنة الكاملة... وهي تعامل بعض الوافدين الأجانب افضل من معاملتها لمواطنيها. وهي تمارس سياسه طائفيه ضد الشيعه والسنه من الذين لايؤمنون بمذهب الأعراب اللأشد كفرا ونفاقا ....وهذه السياسة السعودية ليس ضد العراق وحسب وانما ظهر الرعب السعودي في اعقاب التحولات الديمقراطية والوحده في اليمن فعمدت الى اثارت حرب اهلية في اليمن .اذ ان ال سعود  لايطيقون رؤية اليمن سعيد وديمقراطي وموحد. ...... هذه المقدمة تمكن من التعرف على السياسة السعودية التي يرسم معالمها الأعراب رعاة الأبل من ال سعود واسيادهم.

والسعودية اكثر الدول في العالم حرصا على  تمزيق العراق والشواهد في ذالك كثيرة منها.

 1- مولت صفقات اسلحة الدمار الشامل التي استخدمها النظام بمباركة آل سعود واسيادهم ودفعت السعودية الجزء الأكبر من نفقات الحرب ضد ايران .

2-.لعبت السعودية دورا مهما عندما تأمرت على الأنتفاضة الشعبانية في عام91 وقد اعترف سعود الفيصل في ذالك من خلال تصريح واضح وصريح تمكن العرقيين من المطالبة بمحاكمته في محكمه مجرمي الحرب الدوليه.

3- تحولت السعودية الى اداة رئيسية في مشروع حصار دولي كان يستهدف تجويع الشعب العراقي وتمزيق وحدته وفتحت مطاراتها للقوى الدولية التي قسمت العراق الى ثلاث مناطق حظر جوي وكانت هذه الخطوه السعوديه محاوله سعوديه واضحه في دعم مشروع تقسيم العراق الذي يرتـأييه السعوديين....

4-كانت السعوديه تدعم النظام السابق وتحول دون سقوطه وعملت على حرمان الجنوب العراقي من الحمايه الدوليه.

5- دمرت السعوديه الأقتصاد العراقي والعربي من خلال سياستها النفطيه في اغراق السوق بالنفط وتحطيم الأسعار.

6-تقديم الديون الطائله للطاغيه المدحور لتمويل حروبها ضد دول الجوار ومطالبة العراق في  سدادها.

7-قدمت طائرات الأنذار المبكر السعوديه الدعم للطائرات الأسرائيليه التي  قصفت مفاعل تموز في بغداد وشوشت على شبكة الرادار العراقي.

8-عمدت السعوديه في المساعدة في اقصاء احمد حسن البكر لمصلحة صدام حسين ودفعت به في الحرب ضد ايران.

9-مولت السعوديه  الحرب الدولية على العراق ولم تكن لهم مصالح واضحة غير السعي الجاد لتقسيم العراق.

10-  تحولت السعودية  الى اداة رخيصه بيد الأرهاب فعززت الزرقاوي وشجعت الأنتحاريين وسهلت لهم عبور الحدود بعلمها وتوجيهها للتخلص منهم .........و الأنتحاريين الذين يدخلون العراق من الذين يعملون تحت قيادة الزرقاوي اغلبهم من السعوديين وهم المشروع الأخطر على الوحده العراقيه وأداة فاعله في الحرب الطائفيه

11-تدخلت السعوديه في الشؤون العراقيه فدعمت علاوي وحزبه حزب المقابر الجماعية حزب البعث المدحور.

12-انتهجت السعودية منهج يحول دون تطبيع الأوضاع بين العراق ودول الجامعه العربيه منذ وصول الجعفري لرئاسة الوزراء.

بعد هذا الدور القذر الذي لعبته السعوديه في اضعاف الوحده الوطنيه العراقيه وبعد كل هذه السياسه الطائفيه  يدعي سعود الفيصل حرص المملكه على وحدة العراق ورفضه للطائفيه........ المهم هنا بعد كشف الدور السعودي وتبيان دوافعه ومعرفة ان السعوديه عندما تتحرك  انما تتحرك تاره بدوافع غريزيه نابعه من خلفية الأعراب التي تميل لسفك الدماء والرغبه في الفوضى  .......... وتاره لجهل أل سعود او لعمالتهم المفرطه لجهات شريره ............ او لأنهم لايشعرون في الأنتماء لهذة الأمه وهذا الوطن .

 اما بخصوص سياسة  التخريب والعماله السعوديه على الصعيد الدولي والعربي .

    1-مولت حركة الطالبان في محاولة لتقديم صورة مشوهة للأسلام امام العالم .

2- كانت السعودية تمول المجاهدين في افغانستان قبل ذالك في محاولة لئبعاد المجاهدين عن القتال في جنوب لبنان او في فلسطين وقد نجحت في ذالك.

3- دعمت حركة القاعدة الأرهابية من خلال دعم الأرهابي السعودي اللأصل والجنسية < خطاب> في الشيشان.

4-دعمت الأرهاب في كشمير وابو سياف في الفلبيين وذالك لدعم وتبرير الوجود الدولي والقواعد العسكريه اللأجنبية في الفلبيين .

5-ان السعودية تشكل تهديد مباشر الأمن القومي العربي فقد دعمت جون قرنق ومشروع الحرب الأهليه في جنوب السودان.

6- تامرت السعوديه على اليمن ودعمت التيار السلفي التكفيري المجرم في مسعى منها لتدمير المجتمع اليمني واطلاق يد الأرهاب فيه

7- دعمت السعوديه المعارضه في نيكاراغوا ضد الحكومه ولم تكن لها اي مصلحه الا ارضاء اسايدهم.

8- شاركت السعوديه في الحرب على الصومال وارلست قوات ساهمت في الأحتلال واشاعة الفتنه والفوضى 

9-اسهمت السعوديه في دعم الغاء نتائج الأنتخابت الديمقراطيه في الجزائر  وقدمت مساعده قدرها 3 مليار دولار لدعم الحرب الأهليه في الجزائر لمصلحة الحكومه غير المنتخبه.

-10افتى شيوخ السلطان من الوهابيين بحرمة العلاقات الدبلوماسيه مع الملحدين  فامتنعت السعوديه عن اقامت علاقات دبلوماسيه مع الأتحاد السوفييتي السابق حتى انهيار الأتحاد السوفييتي بينما اقامت علاقات دبلوماسيية مع الصين الشيوعيه.

 11- ودعمت السعودية السيد قطب و الأخوان التكفيريين في مصر وذلك للأفشال الخط القومي العربي الذي كان يدعي استهداف اسرائيل.

ان السعودية التي دعمت الأرهاب والظلم والدكتاتوريه والسلفيه والبعثيه تسعى وبمباركة دوليه لدعم بقايا حزب البعث الذي خسر الدعم الأردني ........ نتيجة خوف اللأردن على مصالحه او لوجود البديل السعودي الذي لا يعي مصالحه ويراهن على حصان خاسر"........ وفهم الموقف يتطلب تحليل الموقف الأردني؟....... هل تخلى الأردن عن دوره المرسوم ام تنازل عنه؟......... واذا كان قد تخلى فما هي الدوافع الحقيقيه؟…….. هل لخوف الأردن من عواقب دعم الزرقاوي الذي فاقت شعبيته شعبية الملك في الأردن؟……. ام تنازل الأردن عن هذا الدور لأدراكه  ان دعم البعثيين غير مجدي وذات عواقب وخيمه على الأقتصاد الأردني؟ ………ام ان الأردن لايريد ان يكون في الواجهه في مواجهة العراق الجديد؟  ……ام هنالك رغبه اردنيه او دوليه بتوسيع رقعت المواجهه السياسيه بموازاة الأحتقان الطائفي في المنطقه؟……… ام ان السعوديه كشفت عن دورها بصراحه ووضوح في ارسال رساله سياسيه الى شرطة البصره تنذرهم فيها بضروره الأحسان للأحتلال وضوره التأدب؟...........ام ان السعوديه تريد ارسال رساله الى ايرن تنذرهها بضرورة اخضاع برامجها النوويه للشروط الأميركيه والبريطانيه؟..........ام جاء التصريح السعودي للأثبات ان السعوديه يمكنها ان تكون اداة فعاله بمواجهة الشعب والحكومه العراقيه.......ام ان التصريح السعودي يستهدف مجمل العمليه السياسيه في العراق؟ ؟...............ام ان التصريح السعودي المتاخر جدا جاء بعد صحوة الضمير السعودي والخوف على الديمقراطيه الوليده في العراق؟ ......... ام ان السعوديه تبحث عن موطئ قدم لها في العمليه السياسيه الجاريه في العراق؟ ...... .......ام انها تريد بث الفتنه الداخليه بين الأتلاف العراقي والأتلاف الكردستاني؟ .............. ام انها تريد اختراق وتوجيه الحاله العراقيه من خلال ادعاء الحرص على العراق والبحث عن دور في توجيه جماعات المقاومه في العراق باتجاه يوافق الأحتلال؟.....ام ان حكومة الجعفري هي المعنيه وما حدث ياتي في اطار محاولة زيادة الحصار والتهميش العربي لها في اطار التمهيد لعلاوي؟...................ام ان الأمير يعني كل ذالك؟........................ 

                                                   شبكة كربلاء للانباء 11/10/2005