طهران ترفض تصريحات الحريري وتعتبرها “اتهامات لا أساس لها” وجاءت بترتيب من ترامب ومحمد بن سلمان وبقرار سعودي واضح

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 1717
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

لمواجهة “حزب الله” ونتمنى لو انه تحلى بالحكمة التي تحلى بها والده.. السبهان يرد: أيدي الغدر والعدوان يجب أن تبتر.. وزير لبناني يؤكد استقرار الوضع المالي والاقتصادي والأمني
طهران – بيروت ـ “راي اليوم”- وكالات:
عبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي السبت عن اسفه لاستقالة رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري رافضا توجيهه لإيران “اتهامات لا أساس لها”، بحسب موقع الوزارة.
وصرح قاسمي ان “تكرار الاتهامات غير الحقيقية وبلا أساس الصادرة عن الصهاينة والاميركيين ضد ايران، على لسان رئيس الوزراء اللبناني المستقيل يثبت ان هذه الاستقالة سيناريو جديد لإثارة التوتر في لبنان والمنطقة، لكننا نؤمن أن الشعب اللبناني سيتجاوز هذه المرحلة بسهولة”.
من جانبه، اعتبر مستشار وزير الخارجية الإيراني، حسين شيخ الإسلام، أن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري جاءت بترتيب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
ونقلت وكالة مهر للأنباء عن شيخ الإسلام قوله إن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري جاءت بقرار سعودي واضح لمواجهة “حزب الله”.
وأعرب عن تمنيه “لو أن رئيس الحكومة سعد الحريري تحلى بالحكمة التي تحلى بها والده”. وأضاف: “إننا نتمنى لو أن الحريري احترم عزة الشعب اللبناني وحفظها بتقديم استقالته من لبنان وليس من دولة أخرى”.
هذا وكان رئيس الحكومة اللبنانية، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، استقالته من منصبه، خلال كلمة ألقاها من الرياض هاجم فيها إيران و”حزب الله” بعنف، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه الأجواء التي سبقت اغتيال والده رفيق الحريري.
وقد أشعل إعلان رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، من الرياض، اليوم السبت، استقالته من منصبه، تراشقًا في التصريحات بين الرياض وطهران.
ففي تغريدة له عبر تويتر ، قال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان أيدي الغدر والعدوان يجب أن تبتر ، في تأكيد على تصريح مشابه ورد في خطاب استقالة الحريري، ضد إيران وحزب الله.
والثلاثاء الماضي، التقى الحريري والسبهان في الرياض، بعد يومين من تصريحات للأخير، أعرب فيها عن استغرابه إزاء صمت الحكومة اللبنانية تجاه ممارسات حزب الله .
من جهته، أكد وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني رائد خوري اليوم السبت أن الوضع المالي والاقتصادي والأمني مُستقر في لبنان.
ونقلت” الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية تعليق الوزير خوري على استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري قائلاً “لا خوف على الليرة اللبنانية وإن الوضع المالي والاقتصادي والأمني مُستقر في ظل وجود رئيس جمهورية قوي هو الرئيس ميشال عون”.
وأضاف الوزير خوري بأن ” لبنان مر بأزمات أكبر وحافظ على استقراره”.
وكان رئيس الوزراء الحريري الموجود حالياً خارج لبنان قد أعلن اليوم عن استقالته.
وتلّقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اتصالاً هاتفياً من الحريري أبلغه خلاله باستقالة حكومته.