أمير مكّة يتّهم “الصّحوة” بإقامة مُعسكرات خارج نطاق التّعليم ومنع الطلاب من إنشاد النّشيد الوطني

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 473
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

أكّد أنه صاحب فكرة تغيير المناهج وعبّر عن افتخاره بالأمير بن سلمان.. هل تحامل الأمير خالد الفيصل على الإسلاميين أم تماشى مع عصر الانفتاح في بلاده؟.. المنصّات الافتراضيّة تتجادل

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

 انضمّ الأمير خالد الفيصل، ورغم ما تردّد من نيّة القيادة السعوديّة عزله من منصبه كأميرٍ لإمارة مكّة، إلى فريق المُعحبين بإصلاحات وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قائلاً أنه يفتخر بالأخير كونه من عائلة آل سعود، كما يفتخر به كمُواطن عربي ومُسلم.

أمير مكّة المُخضرم، شنّ هُجوماً على تيّار الصحوة الإسلامي، وهو ما بات يتماشى على حد وصف نشطاء بنغمة التّماشي مع الإصلاح والانفتاح التي أطلقها الأمير بن سلمان، ضد التيّار المذكور، ورموزه الذين يقبعون خلف القُضبان، أو اعتذروا علناً عن أخطاء التيّار الذي يقول مُتحمّسون للرؤية الانفتاحيّة، إنه اختطف البلاد لثلاثين عاماً.

 

في الصورة
 
@Fealsora
 
 


صاحب السمو الملكي الأمير يروي مشاهد من معركته مع "التطرف" في عسير، وخطواته الأولى لاستئصال الأفكار المتشددة من المناهج الدراسية..

 

Embedded video

 
314 people are talking about this
 
 اللافت، أنّ تصريحات الأمير الفيصل، جاءت على شاشة روتانا خليجيّة، ومع الإعلامي عبد الله المديفر، وللمُفارفة كان الشيخ عائض القرني، كان اعتذر مع ذات الإعلامي، وذات الشّاشة التي تعود مُلكيّتها لرجل الأعمال الوليد بن طلال.

 وقال الفيصل مُهاجماً الصّحوة، أنّ الأخيرة كانت تُحاربه، وتمنع الطلبة من إنشاد النشيد الوطني في المدارس، وكان هذا التيّار بحسب اتّهام الفيصل يُقيم مُعسكرات خارج نطاق التعليم، وتحديداً حين كان أميراً على مِنطقة عسير.

في الصورة
 
@Fealsora
 


صاحب السمو الملكي الأمير يروي مشاهد من معركته مع "التطرف" في عسير، وخطواته الأولى لاستئصال الأفكار المتشددة من المناهج الدراسية..

 

Embedded video

أحمد الشريدي@Al_sharedi_Ahmd
 

خالد الفيصل :
الليبرالي المنحل والتكفيري المتشدد ..!!https://youtu.be/hTLi-4tls8U 

 
See أحمد الشريدي's other Tweets
 
 وأكّد الفيصل أنه كان صاحب فكرة تغيير المناهج الدراسيّة، خاصّة التاريخ والعربي، وذلك لوجود أفكار “خطيرة” فيه على حدّ قوله.

 

في الصورة
 
@Fealsora
 


صاحب السمو الملكي الأمير يروي مشاهد من معركته مع "التطرف" في عسير، وخطواته الأولى لاستئصال الأفكار المتشددة من المناهج الدراسية..

 

Embedded video

مستر ابهام@ebham850
 

@KsaBanker اخيراً تحقق ماكنت تسمو اليه ياسمو الامير كتب الاجتماعيات واللغة العربية تغيرت تغير كامل وانا كمعلم للاجتماعيات استمتع وانا اشرح للطلاب


خلال سنة تغيرت الكتب والمناهج
العام اشرح عن الخلافة العثمانية الان اشرح عن اعتزازنا بهويتنا وثقافتنا العربية وانجازاتنا

 
See مستر ابهام's other Tweets
 
 وأثارت تصريحات أمير مكّة، جدلاً واسعاً على المنصّات الافتراضيّة السعوديّة، فالبعض رأى أن الأمير قد تحامل على الصّحوة، وأنّ الأخير لا يُمكن له التصرّف دون جود مُوافقة مُسبقة من الدولة، فيما ذهب البعض الآخر ورأى أن خالد الفيصل ليس انفتاحيّاً بكُل هذا القدر، حتى يتبنّى الانفتاح، ويعوم على عومه.

لكن في المُقابل، يرى مُغرّدون، أن الأمير مُثقف ويعرف كيف يسير العالم، ويتماشى حسب مُتطلّبات العصر، ودعا طيفٌ ثالث له بالهداية، والثّبات، وحذّر رابعهم من الفتنة، وعصر اللبس، والتداخل، والافتتان.

 

 

أخبار السعودية@SaudiNews50
 

خالد الفيصل :

أهل الصحوة كانوا يحاربونني ، وفي التعليم كانوا يمنعون الطلاب من تأدية النشيد الوطني.(في الصورة)

.

.

View image on Twitter
عبدالله العبداللطيف@N0OkCQmoU4rmp6K
 

اذا على الموسيقى احنا نرفض ندرس أبناءنا في المدارس نفسها
تعلمنا وحنا صغار على القيم والتعليم الصحي والدين وما درسنا ولله الحمد مدارس تخصص حصص للموسيقى والدين
لا يستوي الخبيث بالطيب على هذا المبدأ درسنا وتعلمنا وكبرنا والحمد لله
نسأل الله العافية والثبات لي ولكل من في قلبه ايمان

 
46 people are talking about this