معارض سعودي يدحض مواقف وزير الأوقاف بوثائق آل الشيخ

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 2516
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

 استنكر الأكاديمي السعودي المعارض "أحمد بن راشد بن سعيد" مواقف وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد "عبداللطيف آل الشيخ" المسيئة للربيع العربي والحركات الإسلامية، والمشيدة بـ(إسرائيل)، عبر سلسلة تغريدات ربطها بوسم عنوانه "أبق الوعي حيا"، وأرفق بها مقاطع فيديو ووثائق تاريخية لعلماء أسرة "آل الشيخ" ذات المكانة الدينية بالمملكة والتي ينتمي إليها الوزير.

وأكد "بن سعيد" أن "آل الشيخ" لا يمارس ما يدعو إليه من الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة فيما يتعلق بالموقف من التيارات الإسلامية السياسية، خاصة جماعة "الإخوان المسلمون"، مستشهدا بمداخلة له مع برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، وصفهم فيها بأنهم أصحاب "أخبث فكر مر على التاريخ الإسلامي".

 

 

 

أحمد بن راشد بن سعيّد
 
@LoveLiberty
 

وزير الأوقاف السعودي يهاجم الربيع العربي ملقياً اللوم على شعب الذي سمح، بزعمه، لمن أسماهم دعاة الفتن، بإشعال الثورة، مضيفاً أن الشعب أصبح "مشرّداً فقيراً معدِماً ذليلاً"، بحسب تعبيره.
هذا نفسه خطاب سفّاح الشام وأنصاره، وسيحتفلون به، ويطالبون السعودية بالتعويض بعد الاعتراف!

 
فيديو مُضمّن
أحمد بن راشد بن سعيّد
 
@LoveLiberty
 

وزير الأوقاف السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ، داعياً بالحكمة والموعظة الحسنة، "ثمّ سلّمك الله"، مجادلاً بالتي هي أحسن! pic.twitter.com/rGliWEyX4F

 
فيديو مُضمّن
 
١٠١ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
 
 

 

 

 

كما تضمنت السلسلة مقطعا آخر للوزير السعودي يساوي فيه بين "الإخوان" والزنادقة، متهما الحركة الإسلامية بأنها تتخذ من الدين جسراً للدنيا، وتأكل أموال الناس بالباطل، وتفرق بين الرجل وابنه.

 

 

 

أحمد بن راشد بن سعيّد
 
@LoveLiberty
 

مستشار الدبلوماسية الشعبية في السفارة الإسرائيلية بلندن، يحتفي بتصريح لوزير الأوقاف السعودي، قائلاً إنه "أثنى (فيه) على إسرائيل" بسبب عدم منعها المسلمين من الحج.
الوزير ذكر "إسرائيل" بالاسم، وسمّاها دولة، بينما أشار إلى دولة مسلمة انتقدها بـ "إحدى الدول"!https://twitter.com/eladratson/status/1032620922254053376?s=21 

أحمد بن راشد بن سعيّد
 
@LoveLiberty
 

وزير الشؤون الإسلامية السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ: الإخوان المسلمون والزنادقة يتلاعبون بالدين، ويتخذونه جسراً للدنيا، ويأكلون أموال الناس بالباطل، ويخدعونهم بمظاهرهم وألسنتهم، ويزجّون الشباب في الحروب، بل يفرّقون بين الرجل وابنه، حتى إن الإبن ليقتل والديه، فهم كذابون لا دين لهم! pic.twitter.com/vURGtl8HUu

 
فيديو مُضمّن
 
٣١٠ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
 
 

 

 

الفيديو الثالث بسلسلة استشهادات "بن سعيد" جاء صادما لكثير من متابعيه، إذ تضمن جزءا من مناقشة وزير الشؤون الإسلامية لرسالة علمية بألفاظ غير لائقة، حيث أشار إلى عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ "محمد الحسن ولد الدَّدَو" بلفظ (الشخ) بدلا من (الشيخ)، وأنكر إطلاق لقب (الأستاذ) على "سيّد قطب" صاحب التفسير الشهير (في ظلال القرآن) واصفا إياه بـ"الإرهابي الكبير".

 

 

 

أحمد بن راشد بن سعيّد
 
@LoveLiberty
 

وزير الشؤون الإسلامية السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ: الإخوان المسلمون والزنادقة يتلاعبون بالدين، ويتخذونه جسراً للدنيا، ويأكلون أموال الناس بالباطل، ويخدعونهم بمظاهرهم وألسنتهم، ويزجّون الشباب في الحروب، بل يفرّقون بين الرجل وابنه، حتى إن الإبن ليقتل والديه، فهم كذابون لا دين لهم!

 
فيديو مُضمّن
أحمد بن راشد بن سعيّد
 
@LoveLiberty
 

وزير الشؤون الإسلامية في يناقش مقدِّم رسالة علمية بألفاظ غير لائقة. يشير إلى العلّامة محمد الحسن الدَّدَو بلفظ (الشخ) بدل (الشيخ)، وينكر إطلاق لقب (الأستاذ) على صاحب الظلال، الشهيد سيّد قطب، وينعته بأنه "إرهابي كبير"!
لا بمعايير البحث اقتدى، ولا بأخلاق الإسلام اهتدى! pic.twitter.com/SXnBd8N58c

 
فيديو مُضمّن
 
٧٨٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
 
 

 

وعلق الأكاديمي السعودي على المقطع مغردا: "لا بمعايير البحث اقتدى، ولا بأخلاق الإسلام اهتدى".

وأكد "بن سعيد" أن مواقف الوزير السعودي ليست سوى تعبير عن موقف أعم وأشمل من الربيع العربي، مستشهدا بمقطع فيديو ظهر فيه ملقياً اللوم على شعب سوريا، الذي "سمح لدعاة الفتن بإشعال الثورة" على حد تعبيره.

ونوه المعارض السعودي إلى أن الخطاب الوارد بالمقطع هو نفسه خطاب رئيس النظام السوري "بشار الأسد" وأنصاره، الذين ربما "سيحتفلون به، ويطالبون السعودية بالتعويض بعد الاعتراف" حسبما ذكر في تغريدته.

وفي السياق، أشار الأكاديمي السعودي إلى مقطع آخر، ظهر فيه وزير الأوقاف مثنيا على "دولة (إسرائيل)" التي "لم تمنع المسلمين من الحج"، حسب تعبيره، وبين موقف "دولة أخرى" (لم يسمها) قامت بذلك، في إشارة إلى قطر.

ونوه "بن سعيد" إلى أن مستشار الدبلوماسية الشعبية في السفارة الإسرائيلية بلندن احتفى بمحتوى المقطع، وأعاد نشره عبر حسابه على "تويتر".