نشطاء التواصل الاجتماعي مُنقسمون حول المُعايدة التي صدرت عن سفيرة السعوديّة في واشنطن

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 650
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

 

تحدّث حساب إسرائيل بالعربيّة عن تهنئةٍ لافتةٍ، وصلت الدولة العبريّة من قبل الأميرة ريما بنت بندر، والأخيرة سفيرة العربيّة السعوديّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وهي “مُعايدة” لليهود في أمريكا، وقد وصف الحساب المذكور التّابع لوزارة الخارجيّة الإسرائيليّة، الخطوة، بالمُبادرة الإيجابيّة.

وكتب الحساب المذكور: “لمن دواعي سرورنا أن نرى معايدة سفيرة المملكة العربية السعودية سعادة السفيرة ريما بنت بندر آل سعود ليهود أمريكا بمناسبة حلول السنة العبرية الجديدة ونعدّها مبادرة إيجابية وخطوة على طريق التسامح والاحترام المتبادل عسى أن تتعمّق هذه القنوات بما يخدم الشعب اليهودي قاطبة والشعب السعودي”.

إسرائيل بالعربية
 
@IsraelArabic
 
 

إنه لمن دواعي سرورنا أن نرى معايدة سفيرة المملكة العربية ????????سعادة السفيرة ريما بندر آل سعود ليهود امريكا بمناسبة حلول السنة العبرية الجديدة ونعدها مبادرة إيجابية وخطوة على طريق التسامح والاحترام المتبادل عسى أن تتعمق هذه القنوات بما يخدم الشعب اليهودي قاطبة والشعب السعودي

View image on Twitter
 
510 people are talking about this
 
 

 

وانقسم نشطاء حول المُعايدة التي صدرت عن الأميرة السعوديّة، كونها تطبيعاً مقصوداً، خاصّةً أنه جاء بعد تهنئة إسرائيليّة بالعيد الوطني السعودي، وهي أمور لم تكن دارجة بين الدولتين، حيث لا تجمع بينهما علاقات دبلوماسيّة، وترفض المملكة توقيع مُعاهدة سلام مع الكيان الصهيوني، حتى إقامة دولة فلسطينيّة عاصمتها القدس الشرقيّة، ولكن في مُقابل هذا اعتبر مُوالون للدولة السعوديّة، أنّ تهنئة الأميرة ريما جاءت لليهود، وأتباع الديانة حول السنة العبريّة الجديدة، وليس للدولة الصهيونيّة المُحتلّة لأراضي فِلسطين، ومن باب التّسامح مع الأديان.

وكان وزير الخارجيّة الإماراتي عبد الله بن زايد، قد هنّأ اليهود أيضاً حول العالم بالسنة العبريّة الجديدة، وعبر حسابه الشخصي على “تويتر”، واستخدم عبارةً عبريّةً “Shana Tovah” أيّ عام سعيد، وهو ما دفع العديد من المُغرّدين العرب تذكير الوزير بأنّ مثل ذلك اليوم، يُصادف استشهاد الطفل الفلسطيني محمد الدرة.

عبدالله بن زايد
 
@ABZayed
 
 

Shana Tovah

 
2,596 people are talking about this
 
 

 

ونشر مراسل قناة “إن بي سي” جوش ليدرمان على حسابه في “تويتر” صورة تظهر بطاقة تهنئة لليهود الأمريكيين بتوقيع سفيرة الرياض لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود.

وتنص الرسالة على أن السفيرة السعودية “تتمنى لكم بمناسبة روش هشاناه (عيد رأس السنة الجديدة العبرية) سنة جديدة سعيدة وحلوة”.

 

Josh Lederman
 
@JoshNBCNews
 
 

This is a first: The Saudi Embassy in Washington, under new Ambassador Reema bint Bandar, sent out Rosh Hashana greetings to American Jews

View image on Twitter
 
219 people are talking about this