مقتل جندي إثر اقتحام مقر للحرس الوطني في الطائف

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 2512
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

 قتل جندي سعودي وأصيب آخرون في هجوم على أحد مقرات الحرس الوطني في مدينة الطائف (غربي السعودية).

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، لعملية إطلاق نار متبادل بالطائف، لافتين إلى أن عملية الاقتحام أسفرت عن مقتل عسكري على الأقل وإصابة 2 آخرين.

 

 
الخليج الجديد@thenewkhaleej
 
 

شهود عيان: مسلحون يقتحمون احد مقرات الحرس الوطني في مدينة الطائف بالسعودية

 

 

وأظهرت مقاطع فيديو، تداولها الناشطون، عملية أمنية جارية، وتبادلا لإطلاق النار مع مطلوبين، في شارع الستين.

 

 
الخليج الجديد@thenewkhaleej
 
 

شاهد.. اللقطات الأولى لاقتحام أحد مقرات الحرس الوطني في مدينة الطائف بالسعودية

 

 

ولفت شهود عيان وناشطون، إلى أنه تم اعتقال منفذي الهجوم، دون الإشارة إلى أعدادهم حتى الآن.

 

الطائف أغلىٰ@Taif_info
 
 

قبل قليل ..
.
استشهاد رجل أمن وآصابة آخرين في شارع ابو بكر بـ والقبض على الجناة في شارع الستين وفِي انتظار تفاصيل اكثر من الجهات المعنية
.
شكراً رجال الأمن خلال اقل من ساعة تم القبض على الجناة ، حفظ الله هذا الوطن من كل ارهابي وحاقد

 

 

 

محمد الصفي@md_nour_shami
 
 

هجوم مسلح على معسكر الحرس الوطني السعودي في شارع الستين بمنطقة ، وانباء تفيد عن مقتل واصابة عدد من الجنود السعوديين ، فيما تداول ناشطون مشاهد فيديو تظهر لحظة الاشتباك

 

 

كما لم يصدر أي تعليق رسمي من الجهات الأمنية حول الحادثة.

 

هاشم الوادعي@hashem_wadee
 
 

عاجل :

سماع أصوات اشتباكات في مدينة السعودية ، وأنباء عن تعرض معسكر الحرس الوطني السعودي لهجوم مسلح في هذه الأثناء ومقتل ثلاثة جنود كحصيلة أولية ، واستيلاء المسلحين على بعض سيارات الشرطة والدورية ..

 

 

وفي رواية أخرى، نقلتها صحيفة «سبق»، فإن رجل مرور قتل، إثر تعرضه للطعن، من قبل شخصين، خلال تأدية مهامه بالقرب من أحد المولات بمحافظة الطائف.

وأوضحت مصادر أمنية للصحيفة، أن الشخصين هاجما رجل المرور واعتديا عليه بالطعن، قبل أن يسلبا منه سلاحه، ويستقلان دوريته الرسمية، ويتوجهان ناحية مركز الحرس الوطني بشارع الستين.

وبّينت المصادر، أن قوات الشرطة اشتبكت مع الشخصين بالقرب من مركز الحرس الوطني وتمكنت من إصابة أحدهما والقبض عليه، فيما فر الآخر من المكان، مشيرة إلى أن الجهات الأمنية تواصل تمشيط المكان للإطاحة به.

ولفتت إلى أن رجل المرور توفي بعد نقله لإحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم نتيجة إصابته، مبينة أن إصابات وقعت في صفوف رجال الأمن جراء الاشتباك مع الجانيين.

يشار إلى أن السعودية تشهد بين فترة وأخرى، عمليات إرهابية، تستهدف قوات شرطية.

وسبق أن سجلت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية، والمعنية بالنظر في قضايا الإرهاب، ارتفاعا بنسبة 132% في عدد القضايا الجنائية المتعلقة بالجرائم الإرهابية الواردة إليها من النیابة العامة، خلال الفترة من سبتمبر/أيلول 2017 وحتى مارس/آذار 2018.

وشهدت تلك الفترة زيادة في عدد المتهمين بقضايا مختلفة بنسبة 182%، وزيادة بنسبة 79% في عدد زيارات المراجعين للمحكمة، و51% زيادة في عدد الجلسات القضائية المنعقدة بالمحكمة.

وهذه النسبة المرتفعة قياسا بالأعوام الأخيرة تأتي تزامنا مع تصريحات دائمة تصدر عن السعودية بمواصلة دعم مكافحة الإرهاب، في إشارة على ما يبدو إلى عجزها عن ضبط انتشاره في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد