الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ قصير المدى على تجمعات للجيش السعودي في منطقة عسير وصاروخ آخر باليستي على موقع عسكري في السعودية ..

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 880
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

والرياض تعلن اعتراضه فوق محافظة نجران قرب الحدود اليمنية وبن سلمان يرأس اجتماعا عاجلا.. والتحالف العربي يعتبر ان إطلاق الصاروخ يثبت “تورط” إيران بدعم الحوثيين
الرياض ـ مأرب (اليمن) ـد ب أ – الأناضول ـ (أ ف ب) -اعلنت جماعة انصار الله الحوثية، مساء اليوم الجمعة، إطلاق صاروخ قصير المدى على تجمعات لجنود في الجيش السعودي في منطقةعسير جنوب غرب المملكة.
وقالت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الحوثيين على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي /تويتر” إن قواتها اطلقت صاروخ “الصرخة” على “تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم (الجيش الحكومي) في معسكر عين الثورين بعسير”.
وفي وقت سابق اليوم اطلق الحوثيون صاروخا بالستيا باتجاه منطقة نجران في السعودية.
واعلنت قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية اعتراض الصاروخ البالستي الذي اطلقه الحوثيون وهو متجه إلى مدينة نجران، “وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا التي أحدثت أضرارا بسيطة في الممتلكات الخاصة لأحد المواطنين ولا خسائر بالأرواح”.
واعتبر التحالف بقيادة السعودية في بيان اصدره الجمعة ان إطلاق صاروخ بالستي جديد من اليمن في اتجاه الاراضي السعودية “يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية”.
وطالب المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي المجتمع الدولي “باتخاذ خطوات أكثر جدية وفعالية لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ البالستية والأسلحة” الى الحوثيين في اليمن.
واعترضت السعودية الجمعة صاروخا بالستيا فوق محافظة نجران الواقعة في جنوب غرب البلاد والقريبة من الحدود اليمنية، بعد ساعات على إعلان الحوثيين في اليمن إطلاق صاروخ في اتجاه المملكة.
واعلن الحوثيون إطلاق الصاروخ عبر قناة “المسيرة” التلفزيونية التابعة لهم. وأكد تلفزيون “الاخبارية” السعودي على حسابه على “تويتر” ان “قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخاً بالستياً فوق نجران”.
أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الجمعة، إطلاق صاروخ باليستي على موقع عسكري في السعودية، وسط أنباء عن اعتراضه.
وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين في خبر مقتضب، إن “القوة الصاروخية (تابعة للجماعة) أعلنت إجراء تجربة ناجحة لصاروخ باليستي قصير المدى على هدف عسكري في السعودية”.
ولم توضح الوكالة الموقع المستهدف ولا تفاصيل أخرى عن الحادثة، كما لم يصدر أي تعليق من التحالف العربي حول ما ذكرته القناة حتى الساعة 10:00 تغ.
ومن جهته قال مصدر عسكري يمني، اليوم الجمعة، إن قوات الجيش واللجان الشعبية، أطلقت صاروخين جديدين على تجمعات للجيش السعودي في جيزان.
وأشار المصدر في تصريحات لـ”المسير نت” إلى أن القوات اليمني أطلقت صاروخين من نوع “زلزال 2″ على تجمعات الجيش السعودي في جيزان.
وأوضح أنه تم أيضا قصف مواقع الجيش السعودي في نجران وعسير بالقذائف المدفعية وعدد من صواريخ الكاتيوشا، رصدنا وقوع قتلى وجرحى.
وتابع قائلا “مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات الجيش السعودي في موقع الطلعة وقبالة منفذ الخضراء في محور نجران”.
ومضى بقوله “في عسير قصفت مدفعي للجيش واللجان الشعبية تجمعات للجنود السعوديين في موقع مجازة محققة إصابات مباشرة”.
ويعلن الحوثيون بين الحين والآخر استهداف مواقع عسكرية ومدنية داخل الأراضي السعودية، كان آخرها الصاروخ الذي زعموا أنه استهدف قصر الحكم بالرياض الشهر الماضي، فيما أعلن التحالف اعتراضه.

هذا وترأس الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مساء الجمعة، اجتماع مجلس الشؤون السياسية والأمنية، في الرياض، عقب ساعات من اعتراض صاروخ أطلقته جماعة “أنصار الله”، باتجاه منطقة نجران.
واستمع المجلس خلال الاجتماع إلى إيجاز سياسي وأمني حول عدد من الموضوعات، بالإضافة إلى عدد من تطورات الأحداث الإقليمية والدولية، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس″.
وصرح المتحدث الرسمي لقوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، أنه “في تمام الساعة السابعة وستة وخمسون دقيقة من صباح هذا الجمعة رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.
وأفاد العقيد المالكي، بأن الصاروخ كان باتجاه نجران وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة ومقصودة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه وتدميره من قبل سرايا “البيتريوت” في سماء نجران، لكن القيادي في جماعة “أنصار الله” اليمنية علي العمراني، قال في تصريح خاص إلى “سبوتنيك” إن الصاروخين أصابا أهدافهما بدقة عالية.
وتابع “قواتنا قصفت أيضاً مواقع للجيش السعودي في نجران وعسير بالقذائف المدفعية، وعدد من صواريخ الكاتيوشا، حيث تم استهداف تجمعات للجيش السعودي في الطلعة والخضراء في محور نجران”.
وأكدت القيادي اليمني أن “الفترة المقبلة سوف تحمل كثير من المفاجآت للسعودية، وعدد آخر من الدول المتورطة في التحالف العربي الذي يقاتل الشعب اليمني بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، وفي مقدمتها الإمارات”.