الوطن السعودية: قيادي بالمؤتمر ينقل للسعودية رسالة من الرئيس السابق علي عبدالله صالح يتوعد بمواجهة الحوثيين

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 1731
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

ملاحظة: هذا الخبر بمثابة اخبار للحكومة اليمنية برئاسة عبدالعزيز بن حبتور لاتخاذ اللازم باستدعاء الخوداني و مواجهته بالتصريح الوارد في صحيفة الوطن السعودية..هذا التصريح من الخوداني ان صح ما نقلته صحيفة العدوان السعودي عنه فإنه بمثابة خيانة من الخوداني للجمهورية اليمنية و تصريح صريح لشق صف التحالف بين المؤتمر و انصار الله لصالح العدوان السعودي على اليمن.

نقلت صحيفة سعودية عن قيادي بحزب المؤتمر أن رئيس الحزب علي عبدالله صالح قال أنه غير مقتنع بالتحالف مع الحوثيين وأنه ينوي التصدي لهم.

وأفردت صحيفة الوطن السعودية في عددها الصادر ليوم الجمعة مساحة كبيرة للقيادي “كامل الخوداني” الذي وصفته بالقيادي بحزب المؤتمر التابع لعلي عبدالله صالح الذي وصفته الصحيفة السعودية بـ”المخلوع؟”

و صرح الخوداني للصحيفة السعودية أن حزب المؤتمر يرفض حاليا مواصلة التحالف مع الحوثيين، وأن ذلك بات واضحا على مستوى الإعلام.

وأضاف الخوداني أن ما وصفه بـ”المواجهة المؤجلة” هي الفاصلة بين حزب المؤتمر وبين الحوثيين، مشددا على أنه لا بد من مواجهة بين الجانبين، لا سيما أن الاحتقان وصل إلى أبعد حدوده، موضحا أن رسالته إلى أعضاء المؤتمر الشعبي العام هي الاستعداد لهذه المواجهة.

وكشف الخوداني للصحيفة السعودية أن التقى علي عبدالله صالح قبل أربعة أيام وأن الأخير أخبره بأنه غير مقتنع بالحوثيين وسيتصدى لهم.

 

نص الخبر كما ورد في صحيفة الوطن السعودية:

قيادي مؤتمري يتوقع حتمية المواجهة مع الحوثيين

 

 
 

 

أبها: سلمان عسكر 2017-04-21 1:50 AM     
كشف القيادي بحزب المؤتمر الشعبي التابع للمخلوع علي عبدالله صالح، كامل الخوداني، تزايد الخلافات بين أعضاء الحزب والحوثيين، متوقعا مواجهة حتمية بين الطرفين المتحالفين ضد الحكومة الشرعية في اليمن.
وقال إن الحوثيين يضغطون من أجل إقرار قانون الطوارئ الذي سيتيح ملاحقة الأصوات المعارضة لهم، والتي تنتقد فسادهم، مشيرا إلى أن تحالف الانقلابيين أصبح شكليا، وأنه بات معرضا للانهيار.

 

أسباب المواجهة

اتهام أعضاء الحزب بالطابور الخامس

سيطرة الحوثيين على مؤسسات الدولة

العمل على إقرار قانون الطوارئ

تباين المصالح بين طرفي الانقلاب


أكد القيادي بحزب المؤتمر الشعبي التابع للمخلوع علي عبدالله صالح، كامل الخوداني، أن الحوثيين يضغطون من أجل إقرار قانون الطواري الذي سيتيح ملاحقة المواطنين والصحفيين والأصوات التي تعارضهم.  وقال الخوداني في تصريحات إلى «الوطن» إن الحوثيين يستهدفون المناهضين لهم والمطالبين بمستحقاتهم المالية أو حقوقهم السياسية والإنسانية، مشيرا إلى أن الجماعة صنفت أولئك بـ«الطابور الخامس» الذي أعلنوا عنه في وقت سابق، مبينا أن أي شخص يعارض انتهاكاتهم أو ينتقد فسادهم يعتبرونه ضمن هذا الطابور.

غضب شعبي

أوضح الخوداني أن هذا الأمر خلق أزمة داخل صنعاء، كما أثار ردود فعل غاضبة لدى المواطنين، مشيرا إلى أن الناس زاد شعورهم بالاضطهاد في ظل سيطرة الجماعة على مؤسسات الدولة، خاصة المالية منها.  وقال إن مطالبة الحوثيين بقانون الطوارئ هو موجه لأعضاء المؤتمر الشعبي، وإنهم لن يصمتوا أبدا، مشيرا إلى أن تحالفهم مع الحزب وصالح أصبح تحالفا شكليا، وحتى فيما يخص الحكومة أصبحت الاعتراضات كبيرة بين الجانبين.

تحالف هش
لفت الخوداني إلى أن حزب المؤتمر يرفض حاليا مواصلة التحالف مع الحوثيين، وأن ذلك بات واضحا على مستوى الإعلام، مبينا أنه ذهب للمحكمة لمقاضاتهم بسبب اتهامهم له بنهب أموال الدولة، مشددا على أنه لن يتراجع عن هذه القضية.
وقال الخوداني إن «المواجهة المؤجلة» هي الفاصلة بين حزب المؤتمر وبين الحوثيين، مشددا على أنه لا بد من مواجهة بين الجانبين، لا سيما أن الاحتقان وصل إلى أبعد حدوده، موضحا أن رسالته إلى أعضاء المؤتمر الشعبي العام هي الاستعداد لهذه المواجهة.
عداء واضح

وقال الخوداني إنه التقى بعلي صالح قبل قرابة أربعة أيام، وإن الأخير أخبره بأنه غير مقتنع بالحوثيين وسيتصدى لهم، مؤكدا أنه ليس هناك أي لقاءات بين علي صالح والحوثي خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى أن الحوثي أصبح يستهدف عناصر حزب المؤتمر الشعبي وأصبحت الإقصاءات كبيرة وجنونية في المناصب والوظائف، بما يثبت عداءهم لأعضاء الحزب.
وأضاف أن الحوثيين استخدموا أساليب التهديد والترهيب، ويستهدفون أعضاء حزب المؤتمر الشعبي لدرجة أنه لا يستطيع أي منهم الخروج من منزله إلا بمرافقين معه لحراسته.
وأشار إلى أن الحوثيين استخدموا كل الأساليب خارج إطار القانون بحيث يمكن اعتقال أي شخص، مضيفا أن ما يسمى بحكومة الإنقاذ لا تستطيع تقديم شيء بسبب وجود اللجان الحوثية الإشرافية التي تسيطر على القرارات.
 عداء الحوثي لحزب المؤتمر
العمل على تنفيذ قانون الطوارئ
اتهام أعضاء الحزب بالطابور الخامس
إبعادهم عن الوظائف والمناصب الكبيرة
تهديدهم بالسجن والاعتقال

 

مصدر الخبر: http://www.alwatan.com.sa/Politics/News_Detail.aspx?ArticleID=300957

khodani