تهنئة رجل أعمال سعودي لـ”ترامب” تثير الجدل على “تويتر”

  • طباعة
  • PDF
  • مشاركة عبر الفيسبوك
  • مشاركة عبر تويتر
  • مشاركة عبر G+
  • مشاركة عبر انستقرام
  • مشاركة عبر تلغرام
  • مشاركة عبر الوتساب
  • عدد الزوار 2193
  • عدد التعلیقات 0
  • -
    +

خاص – التقرير

خلال ساعات معدودة أصبح اسم رجل الأعمال السعودي مسلط أبو ثنين السبيعي، الأكثر تداولًاعلى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعدما أثار الجدل عقب نشره إعلان في جريدة “الجزيرة” السعودية اليومية؛ لتهنئة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

“السبيعي” حجز الصفحة الأخيرة كاملة وبالألوان، والتي يبلغ حجزها بحسب قائمة الإعلانات التي تداولها سعوديون مبلغ 76 ألف ريال، ليقدم أغلى تهنئة عربية لترامب.

رجل الأعمال السعودي، وهو شاعر أيضًا، قال في الإعلان الذي نشره باللغتين العربية والإنجليزية: “أهنئ فخامتكم بمناسبة تقلدكم الولايات المتحدة الأمريكية، متمنيًا لكم فترة رئاسية حافلة بالنجاح وللشعب الأمريكي الصديق دوام الازدهار”.

مسلط يرد

أكد رجل الأعمال مسلط أبو ثنين، أن سبب تهنئته الرئيس الأمريكي هو تفاؤله بمستقبل أفضل للشرق الأوسط، بعد أن ساهم تخاذل الرئيس السابق أوباما في عدم ردع إيران، وتعرض الشعب السوري لمجازر من روسيا وإيران.

وقال أبو ثنين لصحيفة “سبق” السعودية: “أعلنت بعد تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وحتى أعطي رسالة بأننا مع حكومتنا فيما تراه مناسبًا”.

وأضاف: “أوباما كان متخاذلاً وسببًا في كل ما يحدث من تقوية لإيران، وعدم ردعها، وترامب منذ أن اقترب من الحكم شعرنا بتوقف روسيا عن قصف السوريين، وأن الاتفاقية الأمريكية – الإيرانية قد تُلغى بسبب إرهاب إيران الممتد في مختلف أنحاء الشرق الأوسط؛ وذلك يأتي مع الفكر الرئاسي الجديد الذي سيكون بكل تأكيد أفضل من سابقه، وقد يكون البعض خائفًا من تصريحاته ضد الإسلام، وهو بالفعل تحدث، لكن حديثه كان ضد الانتحاريين الذين أساؤوا لنا وللإسلام”.

وعن ردة فعل الحكومة الأمريكية على التهنئة قال: “لم يصلني شيء، ولا أنتظر منهم شيئًا؛ فأنا بخير – ولله الحمد -“.

وحول تفاعل وسائل التواصل مع إعلان التهنئة، قال: “تويتر فيه الكثير من الغث والسمين، ولم أتابع ما يُكتب عني؛ لأنني مقتنع بصواب ما قمت به”.

5884fbc252dd3

تويتر يهتم

في ساعات معدودة شغل الإعلان رواد “تويتر”، وتم تدشين هاشتاق “#مسلط_يهني_ترامب، انتقدوا صرف هذه المبالغ الطائلة لتهنئة رئيس معادي للمسلمين، والبعض انتقد رجل الأعمال السعودي لقيامه بإعلان لن يراه الرئيس الأمريكي الجديد.


ما قدرت افسر الموضوع
لو يبي ترامب يشوف الإعلان كان اعلن بصحيفة امريكية، بس صحفهم ما تروح مكتب ترامب مجاناً مثلنا.
عجزت افهم

 


اللي يهني رجل كافر ومكار
ترى مع افكار الخسيس متوافق

وينه يوم ان الشام نادت للاحرار
ماشفته استنكر لو اعلان سابق

 


قولوا له يقول الله ( ها أنتم اولاء تحبونهم ولايحبونكم )

(واذا خلوا عضوا عليكم الانامل من الغيظ )

 


مسلط ما كان احد يعرفه البارح

مسلط اليوم كثير من الشعب يعرفه و مسوينله هاشتاق

الشهرة السريعة تحتاج إلى تصرف غبي فقط

 

لم نكتفي بامتهان العبودية و التملق و التطبيل. بل أصبحنا نصدرها للخارج
											</div>
										</div>
									</div> <!--circal-all-->
								</div>
								<div class=